اخر الاخبار

سامسونج تخطط لتطوير شرائح لأجهزة الواقع المعزز وتتوقع الكشف عن سماعة XR جديدة

 

سامسونج تخطط لتطوير شرائح لأجهزة الواقع المعزز وتتوقع الكشف عن سماعة XR جديدة


من المتوقع أن تكشف سامسونج عن سماعة واقع معزز جديدة (XR) في وقت لاحق من هذا العام أو في النصف الأول من العام المقبل. ويمكن أن تتنافس الشركة مع جهاز آبل الأول من نوعه للواقع المعزز والمقرر الكشف عنه بحلول الشهر المقبل. وتخطط الشركة الكورية الجنوبية الآن لتطوير شرائح لأجهزة XR.


بدأت شركة System LSI التابعة لسامسونج والمسؤولة عن تصميم معالجات Exynos وحساسات الكاميرا ISOCELL، بأخذ أولى خطواتها نحو تصنيع معالجات لأجهزة XR. تخطط الشركة للدخول إلى سوق شرائح XR حيث ستبدأ المزيد من الشركات في إطلاق أجهزتها للواقع المعزز بعد إطلاق سامسونج وآبل لسماعات XR خلال العام المقبل. ووفقًا لتقرير من KEDGlobal، تخطط الشركة للتنافس مع جوجل وكوالكوم.


يمكن للشركة الكورية الجنوبية تصميم شرائح جديدة تمامًا أو تعديل الشرائح الموجودة لتتناسب مع أجهزة XR. تُستخدم هذه الشرائح لتشغيل نظام التشغيل والتطبيقات وحساب البيانات من الحساسات وتتبع حركة المستخدم. يمكن لأجهزة XR إنشاء تجارب مثل ترجمة اللغات في الوقت الحقيقي والاجتماعات المغمورة والتنقل مع بيانات غنية تُضاف فوق الواقع.


يزعم تقرير من Counterpoint Research أنه بحلول عام 2025، يمكن بيع أكثر من 110 مليون جهاز XR سنويًا، وهو ارتفاع ضخم عن الوحدات الحالية التي تبلغ 18 مليون وحدة سنويًا. ويمكن أن يصل حجم سوق أجهزة XR بأكملها إلى مبيعات قدرها 50.9 مليار دولار بحلول عام 2025، مقارنة بـ 13.9 مليار دولار في عام 2022. وقد تعاونت سامسونج MX (Mobile Experience) مع جوجل (للنظام الأساسي) وكوالكوم (للمعالج) لأول سماعة XR لها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق