اخر الاخبار

سامسونج تستعد لإطلاق شريحة Exynos جديدة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بنظام ويندوز على معمارية Arm

 

سامسونج تستعد لإطلاق شريحة Exynos جديدة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بنظام ويندوز على معمارية Arm


في بداية عام 2023، أطلقت سامسونج بعض أفضل أجهزة الحواسب المحمولة بنظام ويندوز 11 التي يمكن لمستخدمي هواتف Galaxy شرائها. تتكون سلسلة حواسب Galaxy Book 3 المدعومة بمعالجات إنتل من حاسب محمول ميسور التكلفة وأجهزة الحاسب المحمولة 2 في 1، وحتى نموذج مدعوم بمعالج Nvidia RTX يسمى Galaxy Book 3 Ultra.


الآن، تشير شائعة واحدة إلى أن سامسونج قد تخطط أيضًا للانضمام إلى سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز على معمارية Arm. والأهم من ذلك، يُفترض أن الشركة تعمل على تصميم شريحة Exynos جديدة لهذا القطاع.


لا تتوفر الكثير من المعلومات عن هذه الشريحة Exynos الغامضة، ولكن من المفترض أن تحتوي على أداء رسومي AMD RDNA مدمج. (عبر @Tech_Reve)


من المثير للاهتمام، أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها شائعات حول رغبة سامسونج في التوسع في سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز على معمارية Arm. كانت هناك تقارير مشابهة تتداول في بداية عام 2021، وحينها تم تداول شائعات تفيد بأن سامسونج قد تعيد استخدام شريحة Exynos 2200 SoC (التي تحتوي على معالج رسومي Xclipse مستند إلى معمارية AMD RDNA 2) لتشغيل حاسب محمول جديد يعمل بنظام ويندوز على معمارية Arm.


ثم، تناولت الشائعات الأخرى احتمالية أن سامسونج قد تكون تعمل على تطوير شريحة Exynos مختلفة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز على معمارية Arm. لم يحدث شيء من هذه الشائعات، وبعد مرور عامين، لا يزال الانتظار لمزيد من التفاصيل حول خطط سامسونج المزعومة لهذا القطاع المحدود.


لكن ربما عادت سامسونج إلى الورشة التصميم وتعيد النظر في خططها لشريحة Exynos لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز على معمارية Arm. أو ربما لم تتوقف الشركة عن تطوير هذه الشريحة Exynos الغامضة وتمكنت من الحفاظ على سرية المشروع لمدة تقرب من عامين وما زالت.


أصبح نظام ويندوز على معمارية Arm أكثر تطورًا، خاصة الآن مع دعمه لمحاكاة x64، مما يتيح للمستخدمين تشغيل تطبيقات ويندوز القديمة بتقنية 64 بت. تُعتبر جهاز مايكروسوفت Surface Pro 9 واحد من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز على معمارية Arm، وقد يكون سامسونج يعمل على منافس يعتمد على شريحة Exynos. الوقت سيكشف عما إذا كان هناك حقيقة في هذه الشائعة الجديدة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق