اخر الاخبار

تسريبات حول شريحة Snapdragon 8 الجيل الثالث: زيادة ذاكرة L3 وتحسين أداء الرسومات للهواتف الرائدة Galaxy S24

 

تسريبات حول شريحة Snapdragon 8 الجيل الثالث: زيادة ذاكرة L3 وتحسين أداء الرسومات للهواتف الرائدة Galaxy S24


تقول التسريبات إن هواتف سامسونج جالاكسي S24 الرائدة القادمة ستستخدم مجددًا مزيجًا من شرائح سنابدراجون وإكسينوس، ولكن هذه المرة ستكون الرقائق جديدة تمامًا ويتوقع أن تكون أداءها أفضل من الحل الذي تم استخدامه في هواتف جالاكسي S23، وهو شريحة سنابدراجون 8 الجيل الثاني "لجالاكسي". وكلما اقتربنا من عام 2024، زادت معلومات عن هذه الشرائح المستقبلية.


تقول شائعة جديدة إنها كشفت المزيد من التفاصيل عن شريحة كوالكوم المستقبلية، والتي من المتوقع أن تحمل اسم سنابدراجون 8 الجيل الثالث. ومن المفترض أن تحتوي الشريحة على تكوين نواة معالج مكون من 1+5+2 بدلاً من تكوين النواة 1+2+3+2 الذي تم تداوله في وقت سابق هذا العام. لم يذكر المصدر (@UniverseIce) أي نواة معالج تستخدمها سنابدراجون 8 الجيل الثالث. ولا توجد معلومات عن ترددات المعالج المركزي.


للمرجعية، تحتوي شريحة سنابدراجون 8 الجيل الثاني على تكوين نواة معالج مكون من 1+2+2+3 يتكون من مزيج من نواة Cortex-X3 وCortex-A715 وCortex-A710 وCortex-A510.


فيما يتعلق بالتخزين المؤقت، فإن الشريحة المستقبلية سنابدراجون 8 الجيل الثالث يشاع أنها ستتمتع بـ 10 ميجابايت من مخبأ المستوى 3 (L3) بدلاً من 8 ميجابايت كما هو الحال في الجيل الثاني. يعتبر المخبأ L3 ذاكرة متخصصة مضمنة في وحدة المعالجة المركزية، وهو عبارة عن ذاكرة خاصة تساعد في تغذية المخبأ L2 وتساعد وحدة المعالجة المركزية على إجراء مكالمات أقل إلى الذاكرة العشوائية (RAM) للحصول على البيانات، مما يسرع العمليات ويحسن الأداء.


وأخيرًا، وفقًا لهذه الشائعة الجديدة، تحتوي شريحة سنابدراجون 8 الجيل الثالث أيضًا على شريحة رسوميات Adreno 750، ويقال إن أداءها تحسن بشكل كبير عن الحل الحالي Adreno 740. بشكل عام، يمكن أن تكون شريحة سنابدراجون 8 الجيل الثالث فعالة تمامًا مثل الشريحة الجيل الثاني مع تحسين الأداء عبر النطاق.


من المتوقع أن تكشف سامسونج عن سلسلة هواتف جالاكسي S24 الرائدة في أوائل عام 2024. ومع ذلك، بالنظر إلى أن الشركة قد تستضيف حدث Unpacked 2023 القادم في وقت أبكر من المعتاد، قد يكون من السابق لأوانه توقع خطط سامسونج لإطلاق جالاكسي S24 في العام المقبل. على أي حال، من المتوقع أن تحصل معظم الأسواق على الطرازات التي تعمل بشرائح سنابدراجون 8 الجيل الثالث، ولكن تشير الشائعات إلى أن الشركة ستطلق أيضًا طرازات تعمل بشرائح Exynos 2400 جديدة في مناطق محددة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق