اخر الاخبار

سامسونغ ديسبلاي تكشف عن شاشات OLED قابلة للفتح والطي في معرض SID Display Week 2023

 

سامسونغ ديسبلاي تكشف عن شاشات OLED قابلة للفتح والطي في معرض SID Display Week 2023


أعلنت سامسونغ ديسبلاي، الرائدة عالميًا في تقنيات شاشات OLED، أنها ستعرض مجموعة متنوعة من لوحات OLED الجديدة لفئات الأجهزة المختلفة. تتضمن هذه اللوحات أول لوحة OLED قابلة للفتح والطي للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى. يُطلق عليها اسم "Rollable Flex"، وهي لوحة OLED يمكن طيها بالكامل لتناسب مساحة أصغر بكثير.


خلال فعاليات أسبوع عرض العروض السنوي SID Display Week 2023 والتي ستقام في مركز لوس أنجلوس للمؤتمرات في كاليفورنيا، ستعرض سامسونغ ديسبلاي شاشة OLED Rollable Flex التي يمكن أن تمتد بحجم يصل إلى 12.4 بوصة. يمكن لها الفتح والتمدد من 49 ملم إلى 254.4 ملم في الحجم، مما يعني أنها يمكن أن تتحول من هاتف إلى جهاز لوحي. بدلاً من الشاشات القابلة للطي والانزلاق التقليدية التي توفر ما يصل إلى ثلاثة أضعاف القابلية للتوسع، توفر شاشات OLED Rollable Flex من سامسونغ أكثر من خمسة أضعاف القابلية للتوسع (من 49 ملم إلى 254.4 ملم في الحجم).


كما يشرح سامسونغ ديسبلاي، تمكنت الشركة من تحقيق هذا المستوى من المرونة عن طريق جعل الشاشة تلف وتكشط على محور على شكل حرف "O" مثل الرول. "أكبر ميزة هو أننا تمكنا من تحويل شاشة ذات حجم كبير صعب حملها إلى شكل قابل للنقل من خلال جعلها قابلة للفتح"، يشرح سامسونغ ديسبلاي.





سامسونغ ديسبلاي تكشف عن شاشات OLED قابلة للفتح والطي في معرض SID Display Week 2023





بالإضافة إلى ذلك، ستكشف العملاق الكوري الجنوبي في عرضها أيضًا عن شاشات Flex In & Out OLED. تستطيع هذه الشاشات الطي للداخل والخارج، على عكس الشاشات القابلة للطي للداخل المستخدمة حاليًا في الهواتف القابلة للطي مثل Galaxy Z Fold 4. نظرًا لأن شاشات Flex In & Out يمكنها الطي في الاتجاهين، فإن الهواتف القابلة للطي التي تستخدم هذه الشاشات لن تحتاج إلى شاشة غلاف منفصلة في الخارج، مما يجعلها أكثر نحافة وخفة.


تخطط سامسونغ ديسبلاي أيضًا لعرض شاشات Flex Hybrid و Slidable Flex Solo OLED في فعاليات أسبوع عرض العروض SID Display Week 2023. تجمع شاشة Flex Hybrid OLED بين تقنيات الطي والانزلاق في نفس اللوحة، مما يوفر طريقة لتركيب شاشة أكبر في أجهزة مدمجة. كانت الشركة قد كشفت عن هذه التكنولوجيا في العام الماضي. يمكن لشاشة Slidable Flex Solo OLED أن توسع من جهاز لوحي بحجم 13 بوصة إلى شاشة بحجم 17 بوصة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق