اخر الاخبار

ساعة Pixel Watch 2 ستتخلى عن رقائق Exynos: توقعات بتحسين عمر البطارية مع معالج سنابدراجون W5 Gen 1 من كوالكوم

 

ساعة Pixel Watch 2 ستتخلى عن رقائق Exynos: توقعات بتحسين عمر البطارية مع معالج سنابدراجون W5 Gen 1 من كوالكوم


ساعة Google الذكية الأولى تستخدم معالج Exynos 9110 من سامسونج (System LSI)، وهو شريحة بتقنية 10 نانومتر تم إطلاقها قبل ما يقرب من خمس سنوات وظهرت لأول مرة مع ساعة Galaxy Watch. لذا، ليس من المستغرب أن يكون لدى ساعة Pixel Watch عمر بطارية سيء بالمقارنة مع معظم الساعات الذكية الحديثة. ومع ذلك، يمكن أن يتغير هذا الوضع في وقت لاحق من هذا العام حيث يبدو أن ساعة Pixel Watch 2 ستتخلص من شرائح Exynos.


وفقًا لتقرير من موقع 9To5Google، ستأتي ساعة Pixel Watch 2 مجهزة بمعالج سنابدراجون W5 Gen 1 من كوالكوم. إنه شريحة أحدث بكثير تم تصنيعها باستخدام عملية تصنيع بقياس 4 نانومتر، والتي قد تؤدي إلى عمر بطارية أطول بكثير بالمقارنة مع Exynos 9110. يتميز المعالج بأربعة أنوية CPU Cortex-A53 بتردد 1.7 جيجاهرتز، ومعالج فرعي Cortex-M55، ومعالج الرسوميات Adreno A702 بتردد 1 جيجاهرتز. لم تحدد كوالكوم ما إذا كانت الشريحة مصنوعة باستخدام عملية 4 نانومتر من Samsung Foundry أم TSMC.


كان الكثيرون يتوقعون أن تستخدم الساعة الذكية التالية من Google شريحة Exynos W920 المستخدمة في ساعة Galaxy Watch 4 وسلسلة ساعات Galaxy Watch 5. ومع ذلك، يبدو أن الشركة قد فاجأت الجميع بالتحول إلى شريحة من نوع كوالكوم. يبدو أن هذا التغيير يتيح لساعة Pixel Watch 2 أن تستمر لأكثر من 24 ساعة مع تشغيل Always-on Display (AoD) وأكثر من يومين في وضع البطارية الاحتياطي. بينما تدوم الساعة الحالية Pixel Watch حوالي 24 ساعة بدون تشغيل Always-on Display (AoD).


بالمقارنة، من المتوقع أن تتميز ساعة Galaxy Watch 6 بشريحة Exynos W980، وهي تحسين طفيف على شريحة Exynos W920. لذا، يمكن أن تكون ساعة Pixel Watch 2 أكثر قوة وكفاءة من ساعة ساعة الذكية من الجيل التالي بفضل الشريحة ذات كفاءة طاقة أعلى (مع وجود نواتين إضافيتين لوحدة المعالجة المركزية) وتحسينات Wear OS 4.


يزعم التقرير أيضًا أن ساعة Pixel Watch 2 تستخدم نفس مجموعة حساسات الصحة الموجودة في Fitbit Sense 2. يمكن أن تضم مستشعر تسارع، مستشعر ضغط الهواء، بوصلة، تخطيط قلب ECG، نظام تحديد المواقع GPS، جيروسكوب، مراقبة معدل ضربات القلب، مستشعر درجة حرارة الجلد، تتبع النوم، مستشعر SpO2، ومراقبة التوتر (طوال اليوم). من المتوقع أن يتم إطلاقها جنبًا إلى جنب مع تشكيلة Pixel 8 لاحقًا هذا العام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق