اخر الاخبار

مارك جورمان: آبل تقترب من إطلاق طراز جديد لـ Mac Studio في حدث WWDC

 

مارك جورمان: آبل تقترب من إطلاق طراز جديد لـ Mac Studio في حدث WWDC


أكد مارك جورمان من بلومبرج أن شركة آبل تقترب من إطلاق طراز جديد يبدو أنه تحديث لطراز Mac Studio، مما يشير إلى أنه قد يتم الإعلان عنه في حدث WWDC في الأسبوع المقبل.


في تغريدة على تويتر، شرح جورمان أن الجهاز الجديد المذكور يحمل الرمز "J475". والطراز الحالي لـ Mac Studio يحمل الرمز "J375"، مما يشير إلى أن الجهاز الجديد هو بالفعل طراز جديد لـ Mac Studio من الجيل التالي.


وفي وقت سابق هذا الأسبوع، ذكر جورمان أن آبل تختبر جهازين لأجهزة Mac سطح المكتب مجهزين برقاقات M2 Max وM2 Ultra. ظهرت رقاقة M2 Max للمرة الأولى في يناير مع إطلاق طرازات MacBook Pro 14 و 16 بوصة لعام 2023، ولكن رقاقة M2 Ultra جديدة وستكون خليفة لرقاقة M1 Ultra التي تستخدمها آبل في Mac Studio.


الجهاز الأول الذي قامت آبل بتجربته يحتوي على رقاقة M2 Max مع ثمانية نوى عالية الأداء وأربعة نوى كفاءة، ووحدة معالجة رسوميات بـ 30 نواة وذاكرة وصول عشوائي بحجم 96 جيجابايت. تعتبر الرقاقة نفسها المستخدمة في نسخة 16 بوصة من MacBook Pro برقاقة M2 Max.


الجهاز الثاني يحتوي على رقاقة M2 Ultra مع معالج ثماني النوى (16 نواة عالية الأداء و 8 نوى كفاءة) ووحدة معالجة رسوميات بـ 60 نواة، على الرغم من أن المعلومات السابقة تشير إلى أن رقاقات M2 Ultra قد تتميز بوجود ما يصل إلى 76 نواة رسومية. تتوفر تكوينات مختلفة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 192 جيجابايت.


تختبر آبل هذه الأجهزة الجديدة لأجهزة Mac قبل حدث WWDC، ويتوقع جورمان أن يتم إطلاق عدة أجهزة Mac في الحدث، بما في ذلك طراز جديد بحجم 15 بوصة لـ MacBook Air. وعلى الرغم من أن جورمان لا يشير إلى أن هذه الأجهزة الجديدة مع رقاقات M2 Max وM2 Ultra ستتم الإعلان عنها في حدث WWDC، إلا أن ذلك يبدو محتملاً بشكل واضح في هذه المرحلة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق