اخر الاخبار

أوبرا تُطلق روبوت الدردشة المضمن في متصفحها "أريا" القائم على تقنية GPT

 

أوبرا تُطلق روبوت الدردشة المضمن في متصفحها "أريا" القائم على تقنية GPT


شركة أوبرا أعلنت اليوم عن إطلاق متصفحها الجديد "أريا" (Aria)، الذي يتضمن روبوت دردشة يعتمد على نموذج اللغة GPT (ChatGPT) الذي تطوره OpenAI. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


ووفقًا لمنشور على مدونة الشركة النرويجية، فإن "أريا" يتيح للمستخدمين الوصول المجاني إلى خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي الرائدة. ويعد "أريا" بمثابة بداية جديدة لتجربة التصفح، حيث يساعد المستخدمين على تعزيز إبداعهم وإنتاجيتهم باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي.


يستخدم "أريا" نموذج اللغة GPT من OpenAI لتوفير إمكانيات إضافية، مثل إضافة نتائج مباشرة من الويب. ويعتبر "أريا" خبيرًا في مجال الويب والمتصفح، حيث يمكنه المساعدة في البحث عن معلومات على الويب، وإنشاء نصوص وتعليمات برمجية، وتقديم إجابات عن استفسارات المستخدمين حول المنتجات.


تمكن بناء "أريا" من التواصل مع العديد من نماذج الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن يتم توسيع إمكانياته في المستقبل لتضمين خدمات البحث من شركاء أوبرا.


يتميز "أريا" بأنه مجاني مع معلومات محدثة، مما يعني أنه يعتمد على الاتصال بالإنترنت وليس محدودًا بالمحتوى الذي تم نشره قبل عام 2021. يأتي هذا في إطار محاولة أوبرا لتعزيز روبوت دردشتها ليكون أفضل من "شات جي بي تي".


يمكن لمستخدمي متصفح أوبرا على أجهزة سطح المكتب تجربة "أريا" من خلال تحميل أحدث إصدار من متصفح أوبرا ون (Opera One). أما بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد، فيمكنهم تجربة الروبوت في الإصدار التجريبي الأحدث من متصفح أوبرا، والذي يمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي.


ويجب على المستخدمين أن يكونوا لديهم حساب أوبرا أو أن يقوموا بإنشاء حساب جديد. سيتم إرسال إشعار لهم بشأن وضعهم في قائمة الانتظار، وإذا كانوا في القائمة، سيتمكنون من الوصول إلى "أريا" عن طريق إعدادات المتصفح في تطبيق أندرويد أو عبر الشريط الجانبي في متصفح أوبرا على أجهزة سطح المكتب.


تجدر الإشارة إلى أن إعلان أوبرا اليوم يأتي بعد كشفها في نهاية شهر أبريل الماضي عن متصفح الويب الجديد "أوبرا ون"، الذي صمم ليتماشى مع عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي. تهدف أوبرا من خلال إطلاق "أريا" إلى تقديم تجربة تصفح متقدمة وتعزيز قدرات المستخدمين باستخدام التكنولوجيا الذكية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق