اخر الاخبار

ميتا (فيسبوك) تتلقى غرامة قياسية بقيمة 1.3 مليار دولار وتأمر بتعليق نقل البيانات من الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة

 

ميتا (فيسبوك) تتلقى غرامة قياسية بقيمة 1.3 مليار دولار وتأمر بتعليق نقل البيانات من الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة


تعرضت شركة ميتا، المالكة لفيسبوك، لغرامة قياسية بلغت 1.3 مليار دولار (1.2 مليار يورو) من قبل المنظمين في الاتحاد الأوروبي بسبب سوء التعامل مع معلومات المستخدمين، وتم أمرها بتعليق نقل البيانات من المستخدمين في الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة.


تم إصدار الغرامة من قبل هيئة حماية البيانات في أيرلندا، والتي تنظم فيسبوك في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، بعد أن قررت أن نقل بيانات الشبكة الاجتماعية إلى الولايات المتحدة "لم يتناول المخاطر التي تهدد الحقوق والحريات الأساسية" للمستخدمين الأوروبيين وانتهك اللائحة العامة لحماية البيانات.


تعد هذه الغرامة الأكبر التي تفرضها قانون الخصوصية لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي "GDPR"، حيث كانت الغرامة السابقة تبلغ 746 مليون يورو تم فرضها على أمازون في عام 2021 بسبب انتهاكات خصوصية مماثلة.


بالإضافة إلى الغرامة، تم منح ميتا مهلة خمسة أشهر لتعليق أي نقل مستقبلي للبيانات الشخصية إلى الولايات المتحدة، وستة أشهر لإنهاء "المعالجة غير القانونية، بما في ذلك التخزين، في الولايات المتحدة" للبيانات الشخصية المنقولة. لكن إنستجرام وواتساب، التطبيقات التابعتين لـ ميتا، ليست مشمولة بالأمر.


تم إلغاء الآلية السابقة لنقل البيانات الشخصية بشكل قانوني بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، المعروفة باسم "Privacy Shield"، من قبل المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي في عام 2020. اتهم المنظم الأيرلندي ميتا بانتهاك قوانين GDPR الأوروبية عندما استمرت في نقل البيانات الشخصية إلى الولايات المتحدة بعد عام 2020 على الرغم من حكم المحكمة.


تستمر هذه المسألة منذ عقد من الزمان بعد التحدي القانوني الذي قدمه الناشط النمساوي للخصوصية ماكس شريمس ضد فيسبوك في عام 2013، بسبب المخاوف الناجمة عن انتهاك البيانات الشخصية للمستخدمين الأوروبيين من قبل وكالات الاستخبارات الأمريكية عند نقلها عبر الأطلسي.


قال نيك كليغ، رئيس الشؤون العالمية لفيسبوك، في تعليقه على القرار في منشور على المدونة: "هذا القرار غير معقول وغير مبرر ويضع سابقة خطيرة للعديد من الشركات الأخرى التي تنقل البيانات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. سنستأنف الحكم، بما في ذلك الغرامة غير المبررة وغير الضرورية، وسنسعى لتأجيل الأوامر من خلال المحاكم."


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق