اخر الاخبار

آبل تقدم طلبات تسجيل علامات تجارية سرية لنظارتها المزعومة للواقع المعزز والواقع الافتراضي

 

آبل تقدم طلبات تسجيل علامات تجارية سرية لنظارتها المزعومة للواقع المعزز والواقع الافتراضي


قبل بضعة أسابيع فقط من مؤتمر WWDC، يبدو أن شركة أبل ما زالت تقدم طلبات سرية للحصول على علامات تجارية تتعلق بنظارتها الافتراضية/الواقع المعزز المزعومة. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


قدمت شركة "ديب دايف إل إل سي" المسجلة في ولاية ديلاوير طلبًا للحصول على علامة تجارية باسم "xrProOS" بتصميم يستخدم خط SF Pro الخاص بأبل في الأرجنتين وتركيا والفلبين في 18 مايو، وفقًا للسجلات الإلكترونية. قدمت نفس الشركة طلبًا للحصول على علامة تجارية بالاسم "xrOS" بخط SF Pro في نيوزيلندا في وقت سابق هذا الشهر، ومن المرجح جدًا أن أبل تكون وراء كلا الطلبين حيث تسعى الشركة إلى حماية ملكيتها الفكرية المتعلقة بالنظارة مبكرًا.


قامت شركة "ديب دايف إل إل سي" أيضًا بتقديم طلب لتسجيل xrProOS في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة في 18 مايو، لكن بدون استخدام خط SF Pro في التصميم. قدّمت الشركة طلب تسجيل العلامة التجارية في جامايكا في 27 أبريل وفقًا للسجلات. وغالبًا ما تقوم آبل بتقديم طلبات تسجيل العلامات التجارية المتعلقة بمنتجاتها المستقبلية في جامايكا، حيث لا يوجد للبلد قاعدة بيانات متاحة عبر الإنترنت للبحث في العلامات التجارية، مما يساعد الشركة في الحفاظ على السرية.


هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن اسم xrProOS، وغير واضح كيف تخطط آبل لاستخدام هذا الاسم، إن تقرير مارك جورمان من بلومبرغ يشير إلى أن نظام تشغيل نظارة آبل سيحمل اسم xrOS، لذا لا يزال غير واضح كيف يمكن أن يتم تضمين اسم xrProOS في خطط آبل. واقترح جورمان أيضًا احتمالية استخدام اسم "Reality Pro" لنظارة آبل، ويمكن أن يتوافق xrProOS مع العلامة التجارية "Pro" إذا تم استخدامها بطريقة ما. كما أنه من الممكن جدًا أن تقوم آبل بمجرد تغطية جميع الجوانب هنا وألا يكون لديها أي خطط حالية لاستخدام xrProOS.


من بين العلامات التجارية السابقة التي تم الإبلاغ عنها سابقًا والتي قد تكون لها صلة بنظارة آبل، تشمل Reality One وReality Processor وOptica وDeep Screen، ولكن ليس واضحًا ما إذا كانت هذه الأسماء ستستخدم فعلياً. تم تقديم بعض الطلبات بواسطة شركة "Immersive Health Solutions LLC"، وهي شركة قذيفة منفصلة.


من المتوقع أن تكشف آبل عن نظارتها للواقع المعزز والواقع الافتراضي وأدوات التطوير المتعلقة بها خلال العرض الرئيسي لمؤتمر WWDC في 5 يونيو، ومن المحتمل أن تُطرح في الأسواق لاحقًا هذا العام. من المتوقع أن توفر الجهاز مزيجًا من ميزات الواقع الافتراضي والواقع المعزز يمكن التحكم فيها باستخدام تتبع اليد والعين. ويتوقع أن يبلغ سعر النظارة حوالي 3000 دولار في الولايات المتحدة، وسيتم تجهيزها بحزمة بطارية خارجية وفقًا للتقارير.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق