اخر الاخبار

زيادة نسبة الهجمات ببرامج التجسس في الشرق الأوسط خلال الفترة الزمنية الممتدة من 2022 إلى 2023

 

زيادة نسبة الهجمات ببرامج التجسس في الشرق الأوسط خلال الفترة الزمنية الممتدة من 2022 إلى 2023


ارتفعت نسبة المستخدمين الذين تعرضوا لهجمات برامج التجسس في الشرق الأوسط، خلال الفترة الزمنية الممتدة من الربع الأخير في عام 2022 إلى الربع الأول في عام 2023، بنسبة 11.8%. وأفاد التقرير الصادر عن شركة كاسبرسكي، بأن تلك الزيادة تم تسجيلها في اثنين وعشرين بلدًا في المنطقة. وتصدَّرت قطر القائمة بنسبة 23.8%، تليها مصر بنسبة 22.7%، والإمارات العربية المتحدة بنسبة 10.1%، والكويت بنسبة 7.8%، والمملكة العربية السعودية بنسبة 4.5%.


يشكل برنامج التجسس تهديداً حقيقياً لمستخدمين أنواع مختلفة من الأجهزة، وخاصة أجهزة العميل المنخفضة الأداء التي تستخدم في شبكات الشركات. ويمكن للمجرمين الإنترنتيين استغلال نقاط ضعف في هذه الأجهزة لاختراقها والدخول إلى شبكة الشركة بأكملها وسرقة البيانات السرية. ولا تزال الحماية من هذا النوع من الهجمات تشكل تحدياً كبيراً للشركات والمؤسسات.


تروج كاسبرسكي حل متكامل لمكافحة هذه الهجمات، وهو حل (Kaspersky Secure Remote Workspace) الذي يوفر بنية تحتية لأجهزة العميل المنخفضة الأداء، ومناهج متقدمة للمناعة السيبرانية التي تجعلها أكثر صموداً في مواجهة الهجمات الإلكترونية المتقدمة، ويؤمن تدفق العمل عن بعد بطريقة آمنة وفعَّالة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن كاسبرسكي قامت بإطلاق أول جهاز عميل من نوعه في العالم معزز بالمناعة السيبرانية، ولا يتطلب أدوات حماية إضافية من الفيروسات.


ويكمن جوهر الحل في نظام التشغيل (KasperskyOS) من نوع microkernel المملوك للجهة المطورة. وتستبعد أجهزة العميل المنخفضة الأداء من كاسبرسكي إمكانية استغلال مجموعة واسعة من نقاط الضعف الشائعة في الأجهزة التقليدية الأخرى. وهناك مكون آخر من هذا الحل، وهو وحدة تحكم الإدارة الموحدة التي تحل مشكلة إدارة البنية التحتية لجهاز العميل المنخفض الأداء ومراقبتها.


ويستخدم حل Kaspersky Secure Remote Workspace في الشركات والمؤسسات التي تحتاج إلى حلول لعمل عن بعد؛ حيث يوفر الحماية والأداء الذي يحتاجه المستخدم، مع الحفاظ على سرية المعلومات والبيانات التجارية المهمة. ويمكن التحكم في البنية التحتية من موقع واحد، ويعمل الحل على توفير الحماية الكاملة لأنظمة العملاء التي تتطلب الأمان والأداء المتميز.


وتعد شركة كاسبرسكي واحدة من أكبر شركات الأمن السيبراني في العالم، وتصدر حلولًا لمكافحة الفيروسات وحماية الشبكات الإلكترونية والحواسيب والأجهزة الأخرى من الهجمات الإلكترونية المتقدمة. وتقدم الشركة حلولًا ذكية ومبتكرة ومناهج فريدة للحماية من التهديدات الإلكترونية الحديثة، وتسعى دائماً لتحسين منتجاتها وإيجاد حلول جديدة لتلبية احتياجات العملاء في مجال الأمن السيبراني. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق