اخر الاخبار

سامسونج تعاون مع Naver لتطوير منصة AI حصرية لموظفيها

 

سامسونج تعاون مع Naver لتطوير منصة AI حصرية لموظفيها


ذكرت التقارير أن شركة سامسونج قامت بالتعاون مع Naver لبناء منصة AI مولدة مشابهة لـ ChatGPT. ومع ذلك، فإن هذه الأداة الذكية ستُستخدم من قِبل موظفي سامسونج داخليًا فقط، على عكس ChatGPT.


في وقت سابق، واجهت سامسونج خطر استخدام ChatGPT ضمن بيئة الشركة. وقد تسربت أجزاء من معلومات الشركة الحساسة المرتبطة بالشرائح الإلكترونية من خلال ChatGPT عندما حاول بعض الموظفين استخدام الأداة لتسهيل عملهم، من دون أن يدركوا أن المعلومات وقطعة الكود التي يتم مشاركتها مع AI المولد يتم تخزينها على خوادم خارج نطاق سيطرة سامسونج.


منذ ذلك الحين، منعت سامسونج موظفيها من استخدام ChatGPT. ولكن التقارير تشير إلى أن الشركة لن تتخلى عن فكرة مساعدة قوى العمل الخاصة بها من خلال قوة AI المولد. ويُفترض أن الشركة قد تعاونت مع Naver Corp. لتطوير منصة AI بشكل مشترك وحصريًا للمستخدمين الداخليين في سامسونج.


لن تكون منصة AI المولدة داخليًا في سامسونج مفتوحة مثل ChatGPT، بل ستكون حصرية لموظفيها في قسم حلول الأجهزة. وبعد الاختبارات الميدانية، قد تصبح الأداة متاحة للموظفين في فروع سامسونج الأخرى، مثل قسم تجربة الأجهزة الذي يتولى المسؤولية عن الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية وغيرها.


نظرًا لأن AI الداخلية في سامسونج لن تغادر خوادم الشركة وستكون حصرية لموظفيها، فقد يتم تصميمها لمساعدة الشركة بشكل أفضل من أي وقت مضى. وعلى سبيل المثال، سيشارك سامسونج البيانات الحساسة المتعلقة بالشرائح الإلكترونية مع Naver، الذي سيقوم بتنفيذ هذه المعلومات في AI المولد. وبذلك، سيتمكن موظفو سامسونج من استخدام الإمكانات الحقيقية لـ AI دون القلق بشأن تسرب مصادر الكود المتعلقة بالشرائح الإلكترونية إلى مساحة السحابة العامة.


وبفضل احترافية الروبوت في فهم اللغة الكورية، سيكون لهذه التقنية الحصرية خصوصية وفعالية كبيرة في تسهيل العمليات الداخلية في سامسونج، حتى في المستقبل.


ويأتي هذا القرار في إطار التحول المتسارع لشركات التكنولوجيا نحو استخدام التقنيات الذكية والذكاء الاصطناعي لتحقيق الفعالية وزيادة الإنتاجية. وهو أمر يعزز التحول الرقمي داخل المنظمات إلى جانب تعزيز إمكانيات فرق العمل الداخلية لإتمام المهام بكفاءة وجودة عالية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق