اخر الاخبار

جوجل تُطلق تحديثاً رئيسياً لتطبيق وضع القراءة لنظام التشغيل أندرويد

 

جوجل تُطلق تحديثاً رئيسياً لتطبيق وضع القراءة لنظام التشغيل أندرويد


في ديسمبر 2022، أطلقت جوجل تطبيق وضع القراءة لنظام التشغيل أندرويد. يتكامل التطبيق مع النظام ويسمح للمستخدمين بتغيير طريقة ظهور النص على الشاشة، مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر على قراءة المحتوى الطويل (مثل المقالات على الويب) بسهولة أكبر. يمكن لهذا التطبيق أيضًا تحويل النص إلى كلام بحيث يمكن لهؤلاء الأشخاص الاستماع إلى المحتوى المعروض على الشاشة بدلاً من قراءته.


اليوم، تقوم جوجل بإطلاق أول تحديث رئيسي للتطبيق، ويقدم ميزة مفيدة جدًا. إصدار التطبيق الجديد (v1.1) من وضع القراءة يمكنه الآن متابعة قراءة محتوى معين بصوت عالٍ حتى عندما ينتقل المستخدم إلى تطبيقات أخرى أو يغلق شاشة الجهاز. في السابق، عندما يترك المستخدم واجهة وضع القراءة، كان التطبيق ينهي على الفور ميزة تحويل النص إلى كلام ويتوقف عن قراءة المحتوى بصوت عالٍ.


وسيظهر وضع القراءة الآن أيضًا عنصر واجهة تشغيل الوسائط في لوحة الإشعارات وشاشة القفل عند تشغيل التحويل من النص إلى الكلام في الخلفية، مما يتيح للمستخدمين تشغيل/إيقاف الصوت، الانتقال إلى الجملة التالية، العودة إلى الجملة السابقة، والتمرير عبر المقال بأكمله من أي مكان في واجهة المستخدم حتى عندما يكون الجهاز مغلقاً.


إذا لم ترغب في تشغيل التطبيق في الخلفية، يمكنك تعطيل هذه الميزة عن طريق الانتقال إلى إعدادات التطبيق وتبديل خيار "تشغيل في الخلفية". ومن الجدير بال mاثة هنا أن زر التشغيل أو إيقاف تشغيل هذه الميزة يدعم التصميم الجديد لـ "موادك" في الواجهة، مما يظهر جهود جوجل لتقديم تصميم موحد عبر الواجهة.


التحديث الأخير لتطبيق وضع القراءة متاح عبر متجر جوجل بلاي. ومع ذلك، يتم توزيع التحديث بشكل تدريجي، مما يعني أن بعض الأشخاص قد يتمكنون من رؤية التحديث في متجر بلاي على الفور، في حين قد يتلقاه الآخرون بعد بضعة أيام. لتحديث التطبيق، قم بالانتقال إلى متجر بلاي » أيقونة الملف الشخصي » إدارة التطبيقات وانقر على زر "تحديث الكل".


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق