اخر الاخبار

آبل تستثمر في تقنية Micro LED وتقوم بتصميم معدات التصنيع لتحقيق الجودة المثلى

 

آبل تستثمر في تقنية Micro LED وتقوم بتصميم معدات التصنيع لتحقيق الجودة المثلى


ليس سرًا أن شركة آبل تعمل على تطوير تكنولوجيا الشاشات Micro LED الخاصة بها وتستثمر بشكل كبير لإعدادها للإنتاج الضخم. تخطط الشركة للانتقال من شاشات OLED/LCD إلى شاشات Micro LED ليس فقط لأن الأخيرة تفوق بكثير في الأداء والموثوقية، ولكن أيضًا لأن الشركة العملاقة ترغب في تقليل اعتمادها على Samsung Display. تكشف تقارير جديدة أن آبل تعمل بجد أكبر على تقنية Micro LED مما كنا قد اعتقدنا.


وفقًا لتقرير جديد من Nikkei Asia، بالإضافة إلى تصميم تقنية الشاشات Micro LED، قامت آبل أيضًا بتصميم بعض المعدات المطلوبة لتصنيع هذه الشاشات حتى تتمكن الشركة من السيطرة بشكل كبير على جودة الإنتاج لهذه الألواح. كما يشير التقرير إلى أن الموردين قد لا يملكون المعدات المطلوبة لتصنيع شاشات Micro LED التي صممتها آبل.


وما يثير المزيد من الاهتمام هو أن آبل ستشارك أيضًا في عملية التصنيع. وعلى ما يبدو، ستقوم بخطوة "نقل الكتلة الضخمة" لإنتاج هذه الألواح، والتي تتضمن نقل عشرات الآلاف من رقائق Micro LED إلى القواعد. لا يُعرف حاليًا لماذا تخطط آبل للمحاولة في عمليات التصنيع، ولكن إذا كان علينا أن نخمن، فإننا سنقول إن الشركة العملاقة ربما تقوم بذلك للتحكم في جودة إنتاج هذه الألواح بشكل أكبر.


عادةً ما يقوم Apple بتزويد الشركات الأخرى بتصميم ومواصفات المنتج الذي ترغب في تصنيعه ويترك الإنتاج الفعلي لهم. ولكن في هذه الحالة، فإن الشركة ليست فقط تصمم معدات لإنتاج ألواح Micro LED ولكنها تشارك أيضًا في عملية التصنيع. وهذا يظهر أن Apple جادة جدًا بشأن تقنية Micro LED.


كما يشير ذلك إلى أن آبل متحمسة جدًا لإطلاق شاشات Micro LED في السوق، وهذا يسبب قلقًا كبيرًا لشركة سامسونج. لأنه كلما انتقلت Apple إلى تقنية Micro LED بسرعة، كلما فقدت سامسونج عملها مع آبل. وستوفر الألواح المصنوعة داخليًا أيضًا توفيرًا في التكاليف لشركة Apple، ويمكن للشركة استخدام تلك التوفيرات لتخفيض أسعار منتجاتها، وبالتالي ستضطر سامسونج أيضًا لمواجهة آبل فيما يتعلق بالأسعار.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق