اخر الاخبار

تتيح لك جوجل الآن الوصول إلى حسابك باستخدام مفاتيح المرور بدلاً من كلمات المرور


تتيح لك جوجل الآن الوصول إلى حسابك باستخدام مفاتيح المرور بدلاً من كلمات المرور


أعلنت شركة جوجل اليوم أن مفاتيح المرور يتم طرحها الآن لمستخدمي حساب Google على مستوى العالم. تأتي هذه الأخبار بعد عام تقريبًا من اليوم التالي لإعلان جوجل وأبل ومايكروسوفت وتحالف فيدو عن شراكة لجعل عمليات تسجيل الدخول بدون كلمة مرور حقيقة عبر الأجهزة وأنظمة التشغيل والمتصفحات.


بينما تقدم آليات المصادقة متعددة العوامل ومديرو كلمات المرور تحسينات أمنية معقولة على عمليات سير العمل التقليدية لاسم المستخدم / كلمة المرور ، فإنها لا تخلو من عيوبها. يمكن اعتراض رمز المصادقة المرسل عبر الرسائل القصيرة ، على سبيل المثال ، في حين أن الاضطرار إلى استخدام برنامج إدارة كلمات مرور إضافية لجهة خارجية يعد مشكلة كبيرة بالنسبة للبعض.


باستخدام مفاتيح المرور ، تتم مزامنة مصادقة المستخدمين بشكل أساسي عبر جميع أجهزتهم عبر السحابة باستخدام أزواج مفاتيح التشفير ، مما يسمح لهم بتسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات باستخدام نفس القياسات الحيوية أو رقم التعريف الشخصي لقفل الشاشة الذي يستخدمونه لإلغاء قفل أجهزتهم. وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة على الجهات الفاعلة السيئة للوصول إلى حسابات المستخدمين عن بُعد ، نظرًا لضرورة الوصول المادي إلى جهاز المستخدم.




تتيح لك جوجل الآن الوصول إلى حسابك باستخدام مفاتيح المرور بدلاً من كلمات المرور




تجدر الإشارة إلى أن جوجل ، كما هو الحال مع آبل و مايكروسوفت ، دعمت بالفعل معيار تسجيل الدخول بدون كلمة مرور الخاص بـ FIDO ، ولكن طُلب منهم تسجيل الدخول إلى كل موقع ويب أو تطبيق مع كل جهاز قبل أن يتمكنوا من استخدامه. نتيجة للتحالف ، شرع الثلاثي في ​​تطبيق المعيار عبر الأنظمة الخاصة بهم بما في ذلك المتصفحات (مثل Edge و Safari و Chrome) وأنظمة التشغيل (Android و MacOS و Windows). على نحو فعال ، هذا يعني أن أي شخص يريد الوصول إلى حساب Google الخاص به على كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows يمكنه استخدام مفتاح مرور من جهاز iPhone الخاص به.


اعتبارًا من اليوم ، سيتمكن مستخدمو حساب Google أيضًا من استخدام مفاتيح المرور.




تتيح لك جوجل الآن الوصول إلى حسابك باستخدام مفاتيح المرور بدلاً من كلمات المرور




مفاتيح مرور Google

يمكن للمستخدمين تنشيط مفاتيح المرور عن طريق تسجيل الدخول إلى حساباتهم في Google ، على الرغم من أن هذا اختياري تمامًا - لا تزال كلمات المرور وأدوات المصادقة متعددة العوامل الحالية تعمل بشكل كبير.


ويبدو أن مفاتيح المرور لا تتوافق حاليًا إلا مع الحسابات الشخصية ، حيث أشارت جوجل إلى أن مسؤولي Workspace سيكون لديهم خيار تمكين هذا لمستخدميهم 'قريبًا'.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق