اخر الاخبار

تفاصيل مواصفات سماعة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي القادمة من آبل: شاشات 4K OLED وسطوع يتجاوز 5000 نيت

 

تفاصيل مواصفات سماعة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي القادمة من آبل: شاشات 4K OLED وسطوع يتجاوز 5000 نيت


من المفترض أن يتم تقديم سماعة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي التي تخطط آبل لإطلاقها في مؤتمر المطورين العالمي الأسبوع المقبل بشاشات micro OLED بدقة 4K ودقة إجمالية بدرجة 8K، ولكن الخبير البارز في مجال الشاشات، روس يونغ، قدم اليوم بعض المواصفات الإضافية التي توضح كيفية عمل السماعة.


كل شاشة من الشاشتين ستكون بحجم 1.41 بوصة قطريًا، مع هدف من آبل لتحقيق أكثر من 5000 نيت للسطوع و4000 بكسل لكل بوصة. للأسف، لا تُعلن عادة مواصفات شاشات الواقع المعزز/الواقع الافتراضي المستخدمة في السماعات من المنافسين مثل Sony وMeta بخلاف الدقة وعدد البكسل لكل بوصة، لذلك يصعب إجراء مقارنة مباشرة، ولكن المعلومات المقدمة من يونغ توفر بعض السياق.


بفضل سطوع قدره حوالي 5000 نيت أو أكثر، ستدعم سماعة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي من آبل محتوى النطاق الديناميكي العالي HDR، وهو أمر غير معتاد في الوقت الحالي في سماعات الواقع الافتراضي المتاحة في السوق. على سبيل المثال، يصل سطوع Meta Quest 2 إلى حوالي 100 نيت فقط ولا يوفر HDR، وتقدم HoloLens 2 سطوعًا بقدر 500 نيت. تقدم سماعة PSVR 2 من Sony حوالي 265 نيت من السطوع، وتحتوي على ميزة HDR مع الشاشة التي تدعم HDR.


ووفقًا ليونغ، يشير السطوع بحوالي 5000 نيت على الأرجح إلى سطوع الذروة، مما يعني أنه لن يسبب السماعة العمى للمستخدمين، بل سيوفر بدلاً من ذلك تباينًا متفوقًا وألوانًا أكثر سطوعًا ومزيدًا من التألق بالمقارنة مع السماعات الأخرى المتاحة حاليًا. بالنسبة للشاشات التي تدعم النطاق الديناميكي العادي SDR، يعتبر السطوع الذروة عادة مرجعًا لأداء الشاشة في الغرف ذات الإضاءة الساطعة حيث يشابه السطوع الأقصى، ولكن بالنسبة للشاشات التي تدعم النطاق الديناميكي العالي HDR، فإنها تُعد مقياسًا لكيفية تصوير الشاشة للألوان والتباين.


للمقارنة، تُقدم التلفزيونات عالية المستوى حوالي 2000 إلى 5000 نيت من السطوع. على سبيل المثال، تمتلك سامسونج تلفزيونًا بحجم 98 بوصة يصل سطوعه إلى 5000 نيت، بالإضافة إلى تلفزيونات Neo QLED التي توفر سطوع ذروة قدره 4000 نيت. تعلن سامسونج عن هذه التلفزيونات بأنها تحتوي على "تفاصيل لون مذهلة ودقة لا تصدق ونطاق تباين استثنائي، مما يخلق تجربة تفوق حياة الواقع".


قام الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرغ، في عام 2022 بعرض نموذج لسماعة الواقع الافتراضي "Starbursts" قادرة على الوصول إلى 20,000 نيت من السطوع، ولكنها كانت ضخمة وغير قابلة للارتداء على الرأس وليست تكنولوجيا يستطيع Meta تنفيذها حتى الآن.


إذا تحققت آبل من الهدف المتمثل في سطوع 5000+ نيت، فإن سماعتها ستقدم تجربة عرض لا يمكن للمنافسين مجاراتها، وسيمهد أيضًا الطريق لنظارات الواقع المعزز المستقبلية. تحتاج نظارات الواقع المعزز إلى سطوع عالٍ للحد من تأثير الضوء الشمسي ومصادر الإضاءة الأخرى. في مستويات سطوع أقل، يمكن أن يتلاشى المحتوى المتداخل للواقع المعزز في العالم الحقيقي.


تتوفر سماعة الواقع المعزز Magic Leap 2، واحدة من أكثر سماعات الواقع المعزز المعروفة، بسطوع يتراوح من 20 نيت إلى 2000 نيت.


دقة 8K التي ستقدمها سماعة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي من آبل ستكون أفضل من سماعات Meta وشركات أخرى، بما في ذلك سماعة Quest Pro 2 الأعلى من Meta. تحتوي سماعة Quest Pro 2 على دقة 1800 × 1920 بكسل لكل عين وحوالي 1200 بكسل لكل بوصة نظرًا لاستخدام Meta لتكنولوجيا شاشات LCD.


يشاع أن الشاشات عالية المستوى التي أنشأتها آبل لسماعة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي ستكون أغلى المكونات وأحد المساهمين الرئيسيين في السعر المتوقع البالغ حوالي 3000 دولار. بسعر 3000 دولار، ستكون سماعة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي من آبل واحدة من أغلى سماعات الواقع الافتراضي المتاحة في السوق، على الرغم من أنها ستكون تنافسية في السعر مع منتجات الواقع المعزز مثل Magic Leap 2 و HoloLens 2.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق