اخر الاخبار

سايتفول تكشف عن حاسوب محمول يستخدم تقنية الواقع المعزز: سبيستوب

 

سايتفول تكشف عن حاسوب محمول يستخدم تقنية الواقع المعزز: سبيستوب


أعلنت شركة ناشئة تُدعى "سايتفول" (Sightful) حديثًا عن إطلاق منتجها الجديد المبتكر والمبني على تقنية الواقع المعزز ويحمل اسم "سبيستوب" (Spacetop). يُعتبر سبيستوب أول حاسوب محمول في العالم يستخدم تقنية الواقع المعزز، وتم تطويره على مدى ثلاث سنوات.


تم تطوير سبيستوب بواسطة فريق يتكون من أكثر من 60 خبيرًا في مجال الحوسبة المكانية، بما في ذلك موظفين سابقين في شركات التقنية العملاقة مثل آبل ومايكروسوفت وماجيك ليب (Magic Leap).


تصف الشركة الناشئة، التي مقرها في تل أبيب، سبيستوب بأنه الجيل التالي من الحوسبة الشخصية، وأول تطبيق عملي لتقنية الواقع المعزز التي تلبي احتياجات المستخدمين اليومية بسلاسة. وتشير سايتفول إلى أن تصميم سبيستوب المميز والعتاد المخصص يمكنهما الاستفادة الكاملة من تقنية الواقع المعزز للتغلب على القيود المادية التي تواجهها أجهزة الحواسيب المحمولة التقليدية.


وبفضل ذلك، يمكن لسبيستوب أن يوفر للمستخدمين تجربة فريدة تتيح لهم استغلال المساحة الافتراضية الكبيرة والخصوصية المصممة خصيصًا لتعزيز إبداعهم، بغض النظر عن مكان تواجدهم، وذلك في شكل حاسوب محمول تقليدي.


أوضحت الشركة أن سبيستوب تم تصميمه خصيصًا لمواكبة اتجاه "العمل من أي مكان"، ويستفيد بشكل كامل من تقنية الواقع المعزز لتحويل العالم المحيط بالمستخدمين إلى مكتب محمول يمكنهم العمل فيه.





سايتفول تكشف عن حاسوب محمول يستخدم تقنية الواقع المعزز: سبيستوب





بفضل شاشة افتراضية تتجاوز مساحتها 100 بوصة، يمكن لمستخدمي سبيستوب تخصيص بيئة العمل المثالية التي تناسبهم لتحقيق الترتيب والتنظيم بطريقة دقيقة تساعدهم على التركيز وتحقيق أداء ممتاز.


وأضافت الشركة أن مستخدمي سبيستوب، الذين لا يقتصر عملهم على شاشات الحواسيب المحمولة التقليدية بحجم يتراوح بين 13 و 16 بوصة، لن يعانوا بعد الآن من مشاكل العديد من علامات التبويب، والتطبيقات المدفونة، والتبديل المستمر بين النوافذ. بفضل قدرة سبيستوب على عرض جميع التطبيقات الرئيسية والوصول إليها في أي لحظة، يمكن للمستخدمين التركيز على عملهم بكفاءة أكبر.


وأكدت الشركة أن سبيستوب يعمل بسلاسة ويبدو وكأنه حاسوب محمول عادي، لكنه يمنح المستخدمين تجربة مدهشة للواقع المعزز دون الحاجة إلى تعلم حركات معقدة أو استخدام أجهزة خارجية أو برامج مدمجة في الأجهزة غير متوافقة مع التقنية.





سايتفول تكشف عن حاسوب محمول يستخدم تقنية الواقع المعزز: سبيستوب





بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الاستفادة من التقنية للحصول على تجربة متعددة الشاشات بغض النظر عن حجم المساحة التي يعملون فيها. وتُعتبر بيئة العمل الافتراضية لسبيستوب، المعروفة بـ "كانفاس" (Canvas)، خفية تمامًا، حيث لا يمكن لأي شخص آخر رؤية ما يقوم به المستخدم، مما يضمن الخصوصية ويزيل القلق من التطفل أثناء العمل على الحواسيب المحمولة التقليدية.


تجدر الإشارة إلى أن شركة سايتفول قد أطلقت برنامجًا للوصول المبكر إلى سبيستوب (Spacetop) وتوفير 1000 وحدة من الحاسوب، ويمكن للمستخدمين الانضمام إلى البرنامج عن طريق الرابط التالي: [هنا رابط البرنامج].


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق