اخر الاخبار

آبل تعالج ثلاث ثغرات أمنية جديدة تهدد هواتف آيفون وآيباد وأجهزة ماك

 

آبل تعالج ثلاث ثغرات أمنية جديدة تهدد هواتف آيفون وآيباد وأجهزة ماك


في خطوة لتعزيز أمان أجهزتها، قامت شركة آبل بمعالجة ثلاث ثغرات أمنية جديدة تم اكتشافها واستغلالها في هجمات لاختراق هواتف آيفون وحواسيب آيباد وحواسيب ماك. وفي تحذيرات أمنية صادرة عن الشركة، أشارت آبل إلى أنها على علم بتقارير تفيد بأن هذه المشكلات الأمنية تم استغلالها بصورة فعالة.


تم اكتشاف الثغرات الأمنية في محرك متصفح WebKit المتعدد المنصات، وتحمل التعريفات التالية: CVE-2023-32409، وCVE-2023-28204، وCVE-2023-32373. الثغرة الأولى تنتمي إلى فئة "الهروب من وضع الحماية"، حيث تسمح للمهاجمين بالخروج من صناديق الحماية والوصول إلى محتوى الويب عن بُعد. أما الثغرتان الأخريان فتنتميان إلى فئة "القراءة خارج الحدود"، حيث يمكن للمهاجمين الوصول إلى معلومات حساسة وتنفيذ التعليمات البرمجية على الأجهزة المستهدفة بعد استدراجها لتحميل صفحات ويب ضارة.


قامت آبل بمعالجة هذه الثغرات الأمنية في إصدار جديد برقم 16.5 لأنظمة التشغيل iOS و iPadOS و tvOS ومتصفح Safari. وتم أيضًا تحديث نظام macOS Ventura إلى الإصدار 13.4 ونظام watchOS إلى الإصدار 9.5. تتضمن عملية التحديثات تحسينات في فحص الحدود والتحقق من صحة الإدخال وإدارة الذاكرة.


تشمل الأجهزة المتأثرة بالثغرات طرز iPhone 6s و iPhone 7 وطرازات iPhone SE الأولى، وiPad Air 2، وiPad mini 4، وiPod touch الجيل السابع، بالإضافة إلى iPhone 8 والأحدث. كما تتأثر بالثغرات أيضًا طرزات iPad Pro جميعها، وجيل iPad Air الثالث والأحدث، وجيل iPad الخامس والأحدث، وجيل iPad mini الخامس والأحدث.


أما بالنسبة للأجهزة الشخصية، فإن جميع الحواسيب التي تعمل بإصدارات Big Sur وMonterey وVentura من نظام macOS معرضة للثغرات الأمنية.


تجدر الإشارة إلى أن آبل قامت بتصحيح ثغرتي CVE-2023-28204 وCVE-2023-32373 في تحديثات الأمان السريعة iOS 16.4.1 وmacOS 13.3.1 الصادرة في مايو/أيار 2023.


بهذه الخطوة، تؤكد آبل التزامها بأمان وخصوصية مستخدميها وتعمل على سد الثغرات الأمنية المكتشفة لضمان تجربة استخدام آمنة وموثوقة لجميع المستخدمين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق