اخر الاخبار

يتيح لك تويتر الآن إرسال رسائل صوتية على iOS و Android

 

يتيح لك تويتر الآن إرسال رسائل صوتية على iOS و Android


تعمل تويتر على مواكبة منافسيها في مجال الدردشة من خلال إطلاق خاصية الرسائل الصوتية في "الرسائل المباشرة" على تطبيقاتها المحمولة. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تسجيل ومشاركة الصوت مع الآخرين، وكانت متاحة منذ فترة طويلة على تطبيقات واتساب وiMessage.


في تويتر، يمكن الوصول إلى خيار الرسائل الصوتية من خلال الرسائل المباشرة، أو DMs. وهذا هو المكان الذي تنتقل إليه للدردشة بشكل خاص مع الأشخاص الذين قد تتابعهم أو لا تتابعهم.


والأهم من ذلك، فإن هذه الميزة الجديدة مجانية للاستخدام، على عكس بعض التحديثات الأخيرة التي قامت تويتر بقفلها خلف اشتراكها.


حاليًا، يمكنك إرسال رسائل صوتية قصيرة تصل إلى 140 ثانية، وهو أقصر بكثير من المدة غير المحددة في واتساب. فهو يتيح لك مشاركة رسائل صوتية طويلة، وحتى إيقاف التسجيل والعودة إليه قبل إرسالها.


أعلنت أندريا كونواي، المسؤولة عن التصميم في تويتر للمنتجات الأساسية، في تغريدة يوم الخميس أن الخاصية متاحة الآن عالميًا.


لكي تستخدم الرسائل الصوتية على تويتر، ستحتاج إلى تحديث التطبيق أولاً. بعد ذلك، انتقل إلى الرسائل المباشرة عن طريق الضغط على رمز البريد في أسفل الصفحة الرئيسية. الآن، قم بفتح محادثة أو بدء محادثة، وحدد رمز الصوت في أقصى اليمين من مربع الكتابة. عند الضغط على الأيقونة، ستبدأ تلقائيًا عملية تسجيل الصوت، وبإمكانك إما إلغاء التسجيل أو مشاركة التسجيل مع المستلم. بمجرد إرسالك للرسالة الصوتية، ستظهر في محادثة الدردشة بجانب صورة ملفك الشخصي لكي يتمكنك والمستلم من الاستماع إليها.


وتمامًا كما هو الحال في الرسائل النصية العادية، يمكنك إضافة ردود فعل على الرسائل الصوتية والرد عليها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حذف الرسائل الصوتية الخاصة بك بعد إرسالها عن طريق الضغط عليها، ولكنها ستظل متاحة للمستلم.


كانت رسائل الصوت طويلة الانتظار على تويتر، حيث تم اختبارها لأول مرة في البرازيل في عام 2020، قبل أن يتولى إيلون ماسك القيادة في أكتوبر الماضي. ومع ذلك، لم نسمع الكثير عن التحديث منذ ذلك الحين - حتى الآن.


تأتي هذه الميزة إلى تويتر بعد أن قدمت المنصة رسائل مباشرة مشفرة، ولكن مع بعض القيود. وأهمها أن الخيار الآمن للدردشة محدود للمستخدمين الذين دفعوا للحصول على التحقق من الهوية.


تحتوي الرسائل المباشرة أيضًا على بعض القيود الأمنية، على سبيل المثال، فهي غير محمية ضد نوع معين من هجمات القرصنة، المعروفة باسم هجمات الرجل في الوسط. كما يقول تويتر أيضًا إنه يمكن لموظفي تويتر الفاسدين التجسس على الرسائل. ومع ذلك، فإن مستخدمي تويتر العاديين ربما سيُرحبون بمجموعة من التحديثات، بما في ذلك الإضافة الأخيرة.


عمومًا، تُعتبر رسائل الصوت بديلاً مفيدًا عندما لا يمكنك الاهتمام بكتابة رسالة نصية، أو ببساطة لا تحب إجراء مكالمات هاتفية، أو غير جاهز للظهور في مكالمات فيديو.


ربما لاحظت أنها تظهر في المزيد من مجموعات الدردشة والمحادثات الفردية. وبشكل خاص، تعد رسائل الصوت خيارًا شائعًا بين الأشخاص الأصغر سنًا: وفقًا لتقرير من TechRound، أبلغ 33٪ من المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا أنهم يستخدمون بانتظام رسائل الصوت للتحدث مع الأصدقاء.


من ناحية أخرى، يستخدم فقط خمسة في المئة من الأشخاص الأكبر سنًا رسائل الصوت للتواصل، وفقًا لما ذكره WhatGadget.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق