اخر الاخبار

تحديث جديد لتطبيق Gboard يتيح تغيير حجم لوحة المفاتيح على أجهزة Android

 

تحديث جديد لتطبيق Gboard يتيح تغيير حجم لوحة المفاتيح على أجهزة Android


قبل أسبوع، بدأت جوجل بتوفير خيار لوحة المفاتيح المنقسمة لـ Gboard على جهاز Galaxy Tab وأجهزة أخرى تعمل بنظام Android. والآن، وفقًا لتقرير جديد، تعمل Google على ميزة جديدة تسمح لك بتغيير حجم لوحة المفاتيح على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.


تجدر الإشارة إلى أن هناك اختصار جديد بعنوان "Resize" داخل شريط الأدوات/لوحة التصميم الجديدة القادمة. باستخدام اختصار Gboard Resize، ستتمكن المستخدمين من ضبط ارتفاع الأزرار واللوحة. كل ما يحتاجون إليه هو سحب الشاشة لأعلى ولأسفل من الحافة العلوية أو السفلية لوحة المفاتيح Gboard.





تحديث جديد لتطبيق Gboard يتيح تغيير حجم لوحة المفاتيح على أجهزة Android




يرجى ملاحظة أن خيار تغيير حجم لوحة المفاتيح متاح بالفعل في إعدادات Gboard > ارتفاع لوحة المفاتيح. يمكنك اختيار واحدة من بين سبعة خيارات: إضافي قصير، قصير، متوسط قصير، عادي، متوسط طويل، طويل، وإضافي طويل. ومع ذلك، فإن القدرة على تغيير حجم لوحة المفاتيح Gboard مباشرة من الشريط باستخدام اختصار "Resize" هي طريقة أسهل.


ميزة جديدة في هذا الاختصار القادم لـ Gboard هي أنه يمكنك نقل لوحة المفاتيح المعدلة بسهولة (باستخدام الزر المركزي) لأعلى الشاشة. وهذا سيمنحك بعض المساحة الفارغة بين الحافة السفلية وشريط حالة النظام. تشبه هذه الميزة إلى حد ما خيارات لوحة المفاتيح المنبثقة أو المتحركة في لوحة المفاتيح الخاصة بشركة سامسونج.


تم تمكين هذه الميزة في إصدار Gboard v13.0، والذي يتضمن أيضًا بعض الميزات الجديدة، مثل وضع Tabletop للهواتف القابلة للطي مثل Galaxy Z Fold 4. ومع ذلك، لم تتوفر هذه التغييرات بعد للجمهور العام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق