اخر الاخبار

يُعتقد أن iOS 17 يقدم التحميل الجانبي للتطبيق ليتوافق مع اللوائح الأوروبية

 

يُعتقد أن iOS 17 يقدم التحميل الجانبي للتطبيق ليتوافق مع اللوائح الأوروبية


في نهاية عام 2022 ، سرّعت أوروبا خططها لتنظيم هيمنة متجر التطبيقات ، بمعايير جديدة قد تجبر Apple على السماح بتنزيل تطبيقات iPhone و iPad خارج متجرها. يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها وسيلة لتحسين المنافسة والعدالة في السوق الرقمية الأوروبية.


دخل قانون الأسواق الرقمية (DMA) حيز التنفيذ في 1 نوفمبر 2022 في الاتحاد الأوروبي. يهدف هذا القانون إلى السماح بتحميل التطبيقات على أجهزة iPhone و iPad ، من أجل تحسين المنافسة والعدالة في السوق الرقمية الأوروبية. ستسمح القواعد الجديدة للمستخدمين بتنزيل التطبيقات دون المرور عبر متجر التطبيقات وعدم دفع عمولة تتراوح بين 15 و 30٪ على عمليات الشراء داخل التطبيق.


يبدو أن الكثيرين يجادلون بأن شركة آبل لن تقدم العديد من الميزات في iOS 17 في WWDC. يجب أن يضع النظام الجديد العناصر اللازمة للسماح بتنزيل تطبيقات الجهات الخارجية. يُنظر إلى هذا على أنه تحول كبير عن الموقف السابق لشركة آبل ، والذي كان يتمثل في التحكم بإحكام في متجر التطبيقات والحد من توفر تطبيقات الطرف الثالث.


لقيت هذه الخطوة ترحيباً من قبل الكثيرين في مجتمع التكنولوجيا الأوروبي ، الذين جادلوا منذ فترة طويلة بأن هيمنة آبل على متجر التطبيقات قد خنق الابتكار والمنافسة. يُعتقد أن القواعد الجديدة ستشجع على تطوير تطبيقات وخدمات جديدة ، والتي ستفيد كلاً من المستهلكين والشركات.


ومع ذلك ، أعرب البعض عن مخاوفهم من أن القواعد الجديدة يمكن أن تؤدي إلى انتشار التطبيقات منخفضة الجودة وانخفاض الجودة الإجمالية لمتجر التطبيقات. هناك أيضًا مخاوف من أن القواعد الجديدة قد تؤدي إلى زيادة مخاطر الأمان ، حيث يتم تشجيع المستخدمين على تنزيل التطبيقات من مصادر لم يتم التحقق منها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق