اخر الاخبار

طرازات 2024 iPad Pro من المرجح أن تظهر لأول مرة بتقنية لوحة OLED الهجينة الرقيقة

 

طرازات 2024 iPad Pro من المرجح أن تظهر لأول مرة بتقنية لوحة OLED الهجينة الرقيقة


من المقرر أن تستفيد شركة آبل من تقنية النقش على لوحة OLED التي طورتها إل جي والتي ستسمح بأجهزة أقل حجمًا مع خفض تكاليف الإنتاج ، وفقًا لموقع The Elec الكوري. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


وبحسب ما ورد تجمع التكنولوجيا الهجينة الجديدة بين ركائز زجاجية صلبة OLED وتغليف مرن بغشاء رقيق OLED (TFE) ، مما يجعل الألواح أرق من ألواح OLED الصلبة. تتكبد العملية أيضًا تكاليف إنتاج أقل من لوحات OLED المرنة لأنها لا تتطلب طبقة إضاءة خلفية.


تستخدم لوحات OLED الصلبة التقليدية ركيزتين زجاجيتين ، ولكن في لوحة OLED الهجينة ، يتم استبدال الركيزة الزجاجية العلوية بـ TFE. هذا يجعل اللوحة أرق ، في حين أن الركيزة الزجاجية السفلية المتبقية محفورة بشكل أرق من 0.5 مم إلى 0.2 مم.


يكون 'الزجاج الرقيق جدًا' الناتج أكثر عرضة للكسر أثناء نقله إلى العملية التالية في خط الإنتاج ، لذلك تعمل إل جي على تطوير عملية حفر وقص متزامنة لتقليل المخاطر.


ظهرت الإشارة إلى تقنية OLED الهجينة لأول مرة في تقرير أغسطس 2022 من The Elec ، والذي قال إن آبل يمكن أن تتبناه في أجهزة iPad بحلول عام 2024. يشير تقرير اليوم إلى أن إل جي في الوقت الحالي ستطبق فقط التقنية الجديدة في خط Gen 8 OLED الخاص بها ، بينما سيستمر استخدام خط Gen 6 OLED الحالي لإنتاج طرازات iPad في العام المقبل.


وفقًا للتقرير ، بدأت سامسونج في تطوير التكنولوجيا الهجينة قبل إل جي وستقوم بنشرها على الفور للوحات OLED iPad التي ستصنعها على خط Gen 6 OLED. لم يذكر التقرير طرازات iPad التي ستستفيد أولاً ، ولكن وفقًا لمستشار صناعة الشاشات روس يونغ ، تخطط شركة آبل لتقديم أول طرازات iPad Pro مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة مع شاشات OLED في عام 2024.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق