اخر الاخبار

تقرير: ميزات التحميل الجانبي لنظام التشغيل iOS 17 ستكون في أوروبا فقط ؛ وهناك تحديثات لتطبيق Find My و Wallet

 

تقرير: ميزات التحميل الجانبي لنظام التشغيل iOS 17 ستكون في أوروبا فقط ؛ وهناك تحديثات لتطبيق Find My و Wallet


ستعلن شركة آبل عن جولتها التالية من تحديثات البرامج في أقل من شهرين ، بما في ذلك iOS 17. لقد سمعنا تقارير متفرقة حول ما يمكن توقعه من هذه التحديثات ، بما في ذلك احتمال أن يتضمن نظام التشغيل iOS 17 دعمًا لتطبيقات التحميل الجانبي لأول مرة. ومع ذلك ، يشير تقرير اليوم إلى أن التحميل الجانبي سيكون متاحًا فقط لمستخدمي iPhone في أوروبا ، وليس في جميع أنحاء العالم. يقال إن iOS 17 سيشمل أيضًا ميزات جديدة لـ Wallet و Find My.


تأتي الشائعات الجديدة من مارك جورمان من بلومبرج ، الذي أدلى بالتعليقات على ظهور ضيف بودكاست MacRumors مؤخرًا. أبلغت بلومبرج لأول مرة عن خطط آبل لفتح iPhone لمتاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية وإعادة التحميل مرة أخرى في ديسمبر ، قائلة إن الشركة كانت 'تخصص قدرًا كبيرًا من الموارد' لهذا المسعى.


لا تقوم آبل بتمكين متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية والتحميل الجانبي بسبب تغيير في اعتقادها الراسخ بأن القيام بذلك سيؤدي إلى مشكلات تتعلق بالأمان والخصوصية. بدلاً من ذلك ، فهي تفعل ذلك فقط للامتثال للوائح التي تلوح في الأفق في الاتحاد الأوروبي ، والمعروفة باسم قانون الأسواق الرقمية.


نظرًا لأن هذه الخطوة تُتخذ استجابةً بحتة للضغط التنظيمي في الاتحاد الأوروبي ، فإن شركة آبل تبذل قصارى جهدها للامتثال لتلك اللوائح. وفقًا لـ جورمان ، هذا يعني أن التحميل الجانبي لنظام iOS 17 سيكون متاحًا فقط في البلدان التي يكون فيها DMA قابلاً للتطبيق - والذي يشمل الاتحاد الأوروبي فقط.


يعتقد جورمان أن آبل ستنفذ التحميل الجانبي بطريقة مشابهة لما فعلته عندما اضطرت إلى إجراء تغييرات في App Store ردًا على قضية مكافحة الاحتكار في هولندا. في الواقع ، اقترح جورمان أن شركة آبل قد تقلل من أهمية التحميل الجانبي لنظام التشغيل iOS 17 لدرجة أنه لم يتم الإعلان عنها حتى في WWDC. 


قال غورمان اليوم ، لكن مع ذلك ، كان المشروع 'مهمة كبيرة' داخل شركة آبل. كما أفاد في البداية في كانون الأول (ديسمبر) ، تطلبت الجهود مشاركة فرق عبر الشركة ، بما في ذلك الشؤون القانونية والتسويقية وفريق متجر التطبيقات نفسه.


بالنسبة للكيفية التي قد تنفذ بها آبل التحميل الجانبي في الاتحاد الأوروبي ، يتوقع جورمان أن الشركة ستفرض على الأرجح رسومًا للمطورين ليكونوا جزءًا من البرنامج ، وسيستخدمون نوعًا من العمليات القائمة على ملف تعريف التكوين. قال غورمان: 'سيكون هناك نوع من عملية المراجعة ، على الرغم من أن هذه التطبيقات سيتم تثبيتها خارج متجر التطبيقات'.


خارج ميزات التحميل الجانبي المحدودة جغرافيًا ، ذكر جورمان أيضًا في مظهر البودكاست اليوم أن iOS 17 سيتضمن تغييرات على Find My و Wallet. قال: 'أعتقد أنك ستشهد دفعة أكبر على الموقع والتغييرات ذات الصلة بـ Find My'. 'بالإضافة إلى المحفظة وبعض التعديلات والتحسينات على واجهة المستخدم هناك.'


بالنسبة للشائعات حول إعادة تصميم مركز التحكم في iOS 17 ، قال جورمان إنه ليس لديه ما يشاركه حول ذلك. وتجدر الإشارة إلى أن شائعة إعادة تصميم مركز التحكم تأتي من نفس مصدر MacRumors المجهول الذي شكك جورمان مؤخرًا في موثوقيته على تويتر. وكتب في منشور يوم الثلاثاء 'العديد من التفاصيل التي رأيتها من هذا الحساب غير صحيحة'.


كما اقترح تقرير من صحيفة وول ستريت جورنال هذا الصباح أن شركة آبل ستطلق تطبيقًا جديدًا لتدوين اليوميات كجزء من iOS 17 هذا العام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق