اخر الاخبار

أوقفت شركة آبل إنتاج شرائح M2 في يناير وسط انخفاض مبيعات Mac

 

أوقفت شركة آبل إنتاج شرائح M2 في يناير وسط انخفاض مبيعات Mac


أوقفت شركة آبل إنتاج رقائق سلسلة M2 في بداية عام 2023 بعد انخفاض واضح في الطلب العالمي على أجهزة MacBooks ، حسبما ذكر تقرير جديد صادر من كوريا. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


في مواجهة انخفاض مبيعات أجهزة Mac وسط تراجع حاد في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، أوقفت شركة آبل في يناير إنتاج معالجات سلسلة M2 المصممة خصيصًا والتي تعمل على تشغيل طرازات MacBook Pro و Mac mini الجديدة وأحدث MacBook Air ، وفقًا لموقع The Elec.


لم يرسل TSMC التايواني 5 قطع عمل رقاقة M2 بمعالجة النانو إلى اختبار حزمة أشباه الموصلات الخارجية (OSAT) في يناير وفبراير ، وفقًا لصناعة OSAT في الثالث. يُعتقد أن السبب في ذلك هو أن شركة Apple طلبت إيقاف الإنتاج مع تضاؤل ​​الطلب على أجهزة MacBooks.



كما يشير التقرير ، تنتهي شركة TSMC من عملية التصنيع الخاصة بها عن طريق إرسال المنتجات المعالجة إلى مصنع Amkor Technology الكوري لأعمال التعبئة والتغليف. ومع ذلك ، في شهري يناير وفبراير ، لم تكن هناك منتجات وشيكة ، مما أجبر شركة أجزاء مواد التغليف لرقائق M2 على التوقف عن توفير المواد المعتادة.


يقال إن التعليق استمر حتى فبراير ، وبعد ذلك استؤنف إنتاج سلسلة رقائق M2 ، لكنها كانت "نصف مستوى العام السابق فقط" ، حسبما ذكر التقرير الصادر باللغة الكورية ، نقلاً عن شخص مطلع على الأمر.


انخفضت عائدات شركة آبل بنسبة 5٪ تقريبًا على أساس سنوي في الربع الأول ، وهو انخفاض أكثر حدة مما كان متوقعًا من قبل المحللين حيث تصارع آبل مع مشكلات توريد iPhone على وجه الخصوص ، ولكنه شهد أيضًا انخفاضًا في أجهزة Mac والأجهزة القابلة للارتداء.


ارتفعت عائدات iPad بنسبة 30٪ بفضل إطلاق طرازات M2 ‌iPad‌ الجديدة ، لكن عائدات Mac شهدت انخفاضًا ملحوظًا بسبب عدم إصدار أجهزة Mac جديدة في الأشهر الأخيرة من عام 2022. بلغت عائدات Mac 7.7 مليار دولار ، بانخفاض عن 10.9 مليار دولار في العام -أغو ربع. ‌


خلال مكالمة أرباح الربع الأول من عام 2023 ، اعترف الرئيس التنفيذي تيم كوك بأن شركة آبل واجهت وضعًا "صعبًا" في سوق أجهزة الكمبيوتر. قال كوك "الصناعة تتقلص". وأضاف رئيس شركة آبل: "لدينا حصة منخفضة ولكن لدينا ميزة تنافسية مع أبل سيليكون ، لذا فنحن في وضع استراتيجي جيد في السوق. لكنني أعتقد أنه سيكون صعبًا بعض الشيء على المدى القصير".


كشفت شركة آبل النقاب عن شريحة M2 في يونيو 2022 ، عندما ظهرت في جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة محدث وجهاز MacBook Air جديد. في يناير 2023 ، أضافت Apple متغيرات M2 Pro و M2 Max إلى طرازي MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة ، كما أضافت رقائق M2 و M2 Pro إلى خيارات تكوين Mac mini.


تم الإعلان عن أول معالج مخصص من آبل ، M1 ، في أواخر عام 2020 ولا يزال يشغل iMac 24 بوصة من آبل ، والذي تم إطلاقه في أبريل 2021. بعد عام تقريبًا تم الكشف عن Mac Studio بإصدارات Max و Ultra من نفس الشريحة.


يبدو أن إصدارًا محدثًا من iMac مع شريحة M2 مفقود في خطط آبل ، وفقًا لمارك غورمان من بلومبرج ، ولا توجد أي معلومات حول ما إذا كان سيتم إطلاق إصدار محدث من ‌Mac Studio‌ مع رقائق M2‌ Max و ‌M2‌ Ultra.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق