اخر الاخبار

قد يكون ملحق iPhone 15 الضروري هو شاحن آبل بقوة 20 واط

 

قد يكون ملحق iPhone 15 الضروري هو شاحن آبل بقوة 20 واط


ستشمل سلسلة iPhone 15 القادمة من آبل دعمًا لسرعات شحن أسرع عند استخدامها مع شواحن USB-C المعتمدة من MFi ، بما في ذلك مهايئ الطاقة 20 واط الخاص بها ، وفقًا لأحدث مذكرة بحثية من محلل الصناعة في آبل مينغ تشي كو.


هذا العام ، ستقوم شركة آبل بتحويل iPhone من منفذ Lightning إلى منفذ USB-C من أجل الامتثال للوائح الأوروبية التي تتطلب أن يكون للأجهزة الإلكترونية طرق شحن غير مملوكة ، طرق الشحن الشائعة.


كجزء من هذه الخطوة ، من المتوقع أن تقيد آبل بعض مزايا USB-C مثل الشحن الأسرع وسرعات البيانات للعمل مع الكابلات والشواحن المعتمدة من MFi فقط. نتيجة لذلك ، يعتقد كو أن آبل تتوقع زيادة كبيرة في الطلب على مهايئ الطاقة USB-C 20W الخاص بها. من آخر منشور له على ميديوم:


"أعتقد أن Apple ستعمل على تحسين أداء الشحن السريع لأجهزة الشحن المعتمدة من MFi لجهاز iPhone 15. من بين أجهزة شحن Apple ، يعد طراز 20W USB-C هو الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة لمستخدمي iPhone ، مما أدى إلى طلب قوي على استبدال 20W USB-C شواحن".


بالإضافة إلى فوائد امتلاك شاحن معتمد من آبل ، يعتقد كو أن عامل القيادة المحتمل الآخر وراء الطلب القوي على الاستبدال سيكون رغبة عملاء iPhone 15 في امتلاك أكثر من شاحن USB-C لتلبية الحاجة إلى المزيد من مواقع الشحن.


في ضوء هذه العوامل ، يقول كو إنه من المتوقع أن تشهد شحنات محول الطاقة USB-C 20W من آبل في عام 2023 "نموًا كبيرًا بنسبة 30-40٪ على أساس سنوي ، يصل إلى 230-240 مليون وحدة" ، مع تميز مورد Apple LY iTech باعتباره المستفيد الرئيسي من مساهمة الإيرادات.


منذ طرحها في عام 2012 ، احتوت منافذ وموصلات Lightning المعتمدة من الطرف الأول والمعتمدة من MFi على دائرة صغيرة متكاملة تؤكد صحة الأجزاء المتضمنة في الاتصال. لا تحتوي كابلات الشحن التابعة لجهات خارجية غير المعتمدة من MFi على هذه الشريحة ، مما يؤدي غالبًا إلى ظهور تحذيرات "هذا الملحق غير مدعوم" على أجهزة Apple المتصلة.


أشارت الشائعات إلى أن منفذ USB-C البديل في طرز iPhone 15 سيستمر في الحصول على شريحة مصادقة تشبه Lightning ، على الرغم من عدم وجود مثل هذه الشريحة في منافذ USB-C على أجهزة iPad من Apple. القلق من وجهة نظر المستخدم هو أن آبل ستستخدم برنامج MFi لتقييد ميزات مثل الشحن السريع ونقل البيانات عالي السرعة إلى كابلات Apple و MFi المعتمدة. يبدو أن أحدث تنبؤات كو تشير إلى نفس الشيء.


ادعى كو سابقًا أن منفذ USB-C في جهازي ‌iPhone 15‌ و iPhone 15‌ Plus سيظل مقصورًا على سرعات Lightning / USB 2.0 ، في حين أن سرعات النقل الأسرع ستكون حصرية لطرازي iPhone 15 Pro‌ و iPhone 15 Pro‌ Max.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق