اخر الاخبار

كشفت شركة سامسونج النقاب عن أول شريحة UWB للهواتف والسيارات والمزيد

 

كشفت شركة سامسونج النقاب عن أول شريحة UWB للهواتف والسيارات والمزيد


كشفت شركة سامسونج النقاب عن أول شريحة UWB ، وهي Exynos Connect U100. وباستخدام هذه الشريحة الجديدة ، أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أيضًا عن علامتها التجارية Exynos Connect لرقائق أشباه الموصلات التي توفر اتصالًا لاسلكيًا قصير المدى مثل Bluetooth و Wi-Fi و UWB. نتوقع إضافة المزيد من رقائق الاتصال اللاسلكي إلى مجموعة Exynos Connect في المستقبل.


يوفر Exynos Connect U100 اتصال UWB بدقة من رقم واحد ومعلومات اتجاه دقيقة (أقل من 5 درجات من الزاوية). تم تصميمه ليتم استخدامه داخل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والسيارات وأجهزة إنترنت الأشياء (إنترنت الأشياء). UWB هي تقنية اتصال لاسلكية جديدة نسبيًا يمكنها نقل البيانات بسرعات عالية باستخدام طيف تردد واسع ومسافات قصيرة. بفضل قدرته على توفير معلومات الاتجاه ، يتم استخدامه بشكل متزايد للاتصال بالمفاتيح الرقمية وأجهزة تعقب الموقع. يمكن استخدامه أيضًا للمدفوعات عبر الهاتف المحمول والمنازل الذكية والمصانع الذكية.


يمكن أن تكون شريحة UWB الجديدة من سامسونج مفيدة أثناء تتبع الموقع في البيئات الداخلية الصعبة مثل مراكز التسوق حيث يكون نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) غير فعال. يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين دقة تطبيقات AR و VR. حزم Exynos Connect U100 RF (تردد الراديو) ، النطاق الأساسي ، ذاكرة فلاش مدمجة ، وإدارة الطاقة في شريحة واحدة. من المحتمل أن يتم استخدام هذا في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة تتبع المواقع ومنتجات إنترنت الأشياء الأخرى في المستقبل. لمنع القرصنة الخارجية ، تم تجهيز الشريحة بـ STS (وظيفة الطابع الزمني المشفر) ومحرك تشفير آمن للأجهزة.











تم اعتماد U100 من قبل اتحاد FiRa ، الذي يتحقق من إمكانية التشغيل البيني لأجهزة UWB. كما أنه متوافق مع CCC (اتحاد اتصال السيارة) الإصدار 3.0 من المفتاح الرقمي، والذي يتيح استخدامه كمفتاح سيارة رقمي للسيارات المتصلة المتوافقة. نتوقع استخدام Exynos Connect U100 في هواتف Galaxy الذكية وأجهزة تعقب المواقع المستقبلية.


قال جونسوك كيم ، نائب الرئيس التنفيذي لفريق تطوير الاتصال في سامسونج للإلكترونيات ، "يجمع Exynos Connect U100 لدينا قدرات متطورة لتحديد المواقع وتحديد المواقع مع أمان قوي لتمكين الاتصال الفائق بين الأشخاص والأشياء اليومية ، مما يغذي مجموعة من التطبيقات الجديدة في تحديد المواقع. وتتبع الموقع. بناءً على ريادتنا التكنولوجية في مجال تقنيات الاتصالات ، نحن ملتزمون بقيادة الابتكار في حلول الاتصالات قصيرة المدى لتغيير الطريقة التي نتواصل بها ونتواصل مع العالم من حولنا ".


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق