اخر الاخبار

تعتقد سامسونج أن ChatGPT يمكن أن يعزز أعمالها في مجال الرقائق

 

تعتقد سامسونج أن ChatGPT يمكن أن يعزز أعمالها في مجال الرقائق


أشار الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج يوم الأربعاء إلى أن الشركة ستستثمر بشكل أكبر في قسم الروبوتات الخاص بها هذا العام لتكون أكثر استعدادًا للمشهد سريع التطور للآلات التي تدعم الذكاء الاصطناعي ، والتي ستؤثر على البشر بطرق ذات مغزى في المستقبل المنظور.


تحدث هان جونغ هي ، نائب رئيس شركة سامسونج ، في الاجتماع السنوي للمساهمين في سوون ، الواقعة على بعد 34 كيلومترًا جنوب العاصمة الكورية الجنوبية ، سيول. أثناء مخاطبته الاجتماع ، ذكر أن الشركة تخطط لتعزيز التقنيات الأساسية اللازمة لتطوير روبوتات مختلفة ولتوسيع قائمة منتجاتها المتاحة للعملاء.


كما سلط الضوء على أن تكتل التكنولوجيا سيواصل مجموعة من المبادرات في عام 2023 ، مثل زيادة تطوير الأجهزة الروبوتية القابلة للارتداء. هدفها النهائي هو إنشاء روبوتات متطورة تتمتع بقدرات على التكيف من خلال تفاعل المستخدم والعمل وفقًا لتفضيلات المستخدم. تخطط الشركة لإطلاق أول روبوت مساعد بشري ، بأسم EX1 ، قبل نهاية هذا العام.


في اجتماع المساهمين ، قدمت سامسونج توقعاتها الواقعية لأعمال الرقائق للسنة المالية. على الرغم من ذلك ، لا تزال الشركة ملتزمة بخططها للاستفادة من هذه النكسة من خلال مواصلة استثماراتها للحصول على غرف نظيفة والتقدم التكنولوجي ، معتقدة أنها يمكن أن تستخدم سوء الحظ كمحفز للنجاح. وفقًا لتقديراتهم ، من المتوقع أن ينخفض ​​سوق الرقائق العالمية بنسبة 6٪ على أساس سنوي ، ليبلغ إجماليه 563 مليار دولار ، ويرجع ذلك أساسًا إلى التأثيرات الخارجية مثل الصراع بين روسيا وأوكرانيا والتوترات بين الولايات المتحدة والصين.


ومن المثير للاهتمام ، أن سامسونج تتوقع أن يكون لإدخال ChatGPT ، نظام روبوت الدردشة المستند إلى AI من OpenAI ، تأثير إيجابي على أعمال الرقائق الخاصة بها ، حيث إنها تتصور إمكانية التآزر بين نموذج ChatGPT AI وخدماته. الشركة واثقة من أن هذا سيؤدي إلى زيادة كبيرة في الطلب على الرقائق في المستقبل.


علاوة على ذلك ، أعلنت شركة التكنولوجيا عن خطط لاستثمار 230 مليار دولار لبناء خمس ذاكرة جديدة ومصانع مسبك في كوريا الجنوبية ، بما يتوافق مع هدف الدولة المتمثل في تطوير مركز رئيسي لأشباه الموصلات في يونغين ، في ضواحي سيول ، حتى عام 2042. هذه الخطوة يعكس دافعًا أكبر لتحقيق الاستقرار في سلسلة توريد أشباه الموصلات على مستوى العالم في مواجهة الصراع الأمريكي الصيني المتزايد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق