اخر الاخبار

من المتوقع أن تؤدي قدرات رقاقة الجيل التالي من iPhone 15 Pro إلى زيادة الطلب بين مالكي iPhone الحاليين

 

من المتوقع أن تؤدي قدرات رقاقة الجيل التالي من iPhone 15 Pro إلى زيادة الطلب بين مالكي iPhone الحاليين


قد تثير طرازات iPhone 15 Pro القادمة من آبل "طلبًا بديلًا" بين مالكي أجهزة iPhone الأقدم ، نظرًا للتحسينات الكبيرة التي تم تمكينها بواسطة معالج A17 ، أول شريحة iPhone من آبل تعتمد على عملية TSMC من الجيل الأول 3 نانومتر. هذا وفقًا للموردين المشاركين في سلسلة توريد iPhone الخاصة بشركة آبل. نقلاً عن أحدث تقرير صناعة DigiTimes.


قالت المصادر إن تقنية N3E (المحسنة 3 نانومتر) من TSMC ستتيح ترقيات كبيرة للمواصفات في سلسلة iPhone القادمة. يتوقع الموردون المشاركون في سلسلة توريد iPhone طلبًا على استبدال طرازات 2023.


كما سمعنا مؤخرًا ، من المتوقع على نطاق واسع أن تتبنى شركة آبل تقنية TSMC من الجيل الأول 3 نانومتر هذا العام لشريحة A17 Bionic التي من المحتمل أن تشغل طرازي iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.


يُقال إن عملية الجيل الأول 3 نانومتر (المعروفة أيضًا باسم N3) تقدم تحسينًا بنسبة 35٪ في كفاءة الطاقة على عملية تصنيع N4 القائمة على 5 نانومتر من TSMC ، والتي تم استخدامها لصنع شريحة A16 Bionic لجهاز iPhone 14 Pro و Pro Max. ستوفر تقنية N3 أيضًا أداءً محسنًا بشكل ملحوظ مقارنةً بالرقائق الحالية المصنعة على 5 نانومتر.


تشير التقارير إلى أن شركة آبل قد اشترت 100٪ من الطلبات الأولية لتقنية الجيل الأول 3 نانومتر ، على الرغم من التكاليف المرتفعة التي ينطوي عليها التصنيع ، مما يشير إلى أن بائعي الهواتف الذكية المنافسين مثل سامسونج على استعداد للانتظار حتى تنخفض الأسعار بينما يتغلبون على ما هو متوقع أن يكون قاتمة 2023 لسوق أندرويد وسط الاضطرابات الاقتصادية العالمية.


ستقتصر رقائق A17 الأسرع من آبل على iPhone 15 Pro و Pro Max ، بينما سيتبنى iPhone 15 و iPhone 15 Plus شريحة A16 التي تم استخدامها لأول مرة في iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. تستعد شركة TSMC لنقل N3E - نسخة محسنة من N3 ​​- إلى الإنتاج التجاري في النصف الثاني من هذا العام ، ومن المتوقع أن تكون آبل مرة أخرى أول عميل يتبنى هذه العملية.


من المتوقع أن تتميز طرازات 2023 iPhone 15 Pro بمنفذ USB-C بدلاً من Lightning ، وأزرار الصوت والطاقة الصلبة ، وتقنية كاميرا بيريسكوب الجديدة ، والتصميم المعدل ، والمزيد. للحصول على جميع التفاصيل ، تحقق من تقريرنا المخصص لجهاز iPhone 15 Pro.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق