اخر الاخبار

تفتح جوجل إمكانية الوصول المبكر إلى Bard ، روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي


تفتح جوجل إمكانية الوصول المبكر إلى Bard ، روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي


 منذ أن كشفت عن الذكاء الاصطناعي للمحادثة Bard في فبراير ، تعمل جوجل على تحسين ردود روبوت الدردشة ، بعد أن تحدثت عن معلومات خاطئة في أول ظهور لها على تويتر. في الآونة الأخيرة ، رأينا الشركة تضيف ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية إلى مجموعة خدماتها بالكامل تقريبًا ، بينما ظل الوصول إلى روبوت الدردشة Bard حصريًا لعدد قليل. لقد رأينا بعض مستخدمي Pixel يتلقون دعوات لاختبار روبوت Google أمس ، واليوم ، قالت الشركة إنها 'بدأت في فتح الوصول إلى Bard.'


يمكن للمستخدمين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة التوجه إلى bard.google.com والانضمام إلى قائمة الانتظار. تصف الشركة Bard بأنها 'تجربة مبكرة تتيح لك التعاون مع الذكاء الاصطناعي التوليدي'.


مثل ChatGPT من OpenAI و روبوت دردشة Bing من مايكروسوفت ، فإن Bard عبارة عن روبوت محادثة يعتمد على نموذج لغة كبير. يمكنك التفاعل مع Bard لطرح الأسئلة وتحسين الإجابة باستفسارات المتابعة.


"يمكنك استخدام Bard لزيادة إنتاجيتك وتسريع أفكارك وإثارة فضولك. قد تطلب من Bard إعطائك نصائح للوصول إلى هدفك المتمثل في قراءة المزيد من الكتب هذا العام ، أو شرح فيزياء الكم بعبارات بسيطة أو تحفيز إبداعك من خلال تحديد مشاركة مدونة ، "كتب نائب رئيس جوجل للمنتج سيسي هسياو ونائب رئيس الأبحاث في جوجل ايلي كولينز في مشاركة مدونة.


عندما كشفت جوجل لأول مرة عن Bard الشهر الماضي ، لم يكن هناك الكثير لتراه بخلاف مشاركة مدونة مطولة كتبها الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي. يعتمد النموذج المستخدم في Bard على LaMDA الخاص بـ Google (نموذج اللغة لتطبيقات الحوار) - تستخدم الشركة إصدارًا خفيف الوزن ومحسّنًا من LaMDA.


في مؤتمر في باريس ، أوضحت جوجل أن Bard ستعمل بشكل جيد بشكل خاص مع استفسارات "NORA" - الأسئلة التي "لا يوجد إجابة واحدة صحيحة" عليها. بالطبع ، يثير الذكاء الاصطناعي للمحادثات أيضًا أسئلة عندما يتعلق الأمر بالدقة ومصادر المعلومات والفجوات الأخلاقية المؤقتة.





تفتح جوجل إمكانية الوصول المبكر إلى Bard ، روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي




في منشور المدونة الخاص بها ، شاركت جوجل بضع لقطات شاشة لمنتج روبوت الدردشة الخاص بها. يتم تقديم مربع محادثة فارغ إلى المستخدمين أولاً مع وجود حق إخلاء مسؤولية تحته يقول "قد تعرض Bard معلومات غير دقيقة أو مسيئة لا تمثل وجهات نظر جوجل".


هناك بعض نماذج المطالبات ولكن المستخدمين أحرار في كتابة ما يريدون في حقل النص. بعد ذلك ، يحمل Bard الإجابة ويعرضها كلها مرة واحدة. لا يبدو أن Bard تكتب إجابة كلمة بكلمة ، لكن جوجل تقول إنها تعمل إلى حد كبير مثل برامج الدردشة الآلية الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. يأتي بالكلمة التالية بناءً على الكلمات السابقة.


في الجزء السفلي من الإجابة ، يمكنك تقييم الإجابة بإبهام لأعلى أو لأسفل ، أو إعادة تشغيل المحادثة أو النقر على زر 'Google It' للتبديل إلى محرك بحث Google.


على عكس روبوت دردشة Bing من مايكروسوفت ، ليس لدى Bard حواشي سفلية بمصادر الويب حتى تتمكن من التحقق من دقة الإجابة. إذا لم تكن راضيًا عن إجابة Bard ، فإن جوجل تمنحك أيضًا القدرة على عرض المزيد من الإجابات لنفس الاستعلام. يجب عليك النقر فوق في الزاوية اليمنى العلوية المسماة "عرض المسودات الأخرى" لتحميل المزيد من الإجابات.


في الوقت الحالي ، يعد Bard منتجًا منفصلاً عن محرك بحث Google. يبدو أنه لا يمكنك التفاعل مع Bard من نتائج البحث. لكن من المؤكد أن بارد سيعزز بعض المناقشات حول الانتحال والعلاقة بين جوجل ومواقع الطرف الثالث. هذه ليست مشكلة جديدة حيث تحاول جوجل بالفعل تقديم إجابات فورية على Google.com دون الحاجة إلى زيارة موقع ويب منفصل.


بعبارة أخرى ، الإصدار المحدود اليوم من Bard هو الخطوة الأولى في عملية طويلة. سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية تفاعل الأشخاص مع المنتج عندما يصبح المنتج متاحًا على نطاق واسع ، وكيف يشعر المنظمون ومنشئو المحتوى بشأن منتج جوجل الجديد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق