اخر الاخبار

تم تسريب تكوين معالجات سلسلة Galaxy S24 قبل أشهر من الإعلان

 

تم تسريب تكوين معالجات سلسلة Galaxy S24 قبل أشهر من الإعلان


تقدم سلسلة Galaxy S23 أداءً هائلاً وكفاءة في استهلاك الطاقة تفوق سابقاتها ، وذلك بفضل معالج سناب دراجون 8 من الجيل الثاني لجهاز جالاكسي. ومن المتوقع أن تشتمل سلسلة Galaxy S24 على معالج كوالكوم سناب دراجون أيضًا ، ويمكننا الاستمرار في رؤية تحسينات مماثلة العام المقبل. تسربت المعلومات حول معالج سلسلة Galaxy S24 المحتمل قبل أشهر من الإعلان.


قام المطور والمعلم البارز Kuba Wojciechowski بتسريب تكوين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لمعالج سناب دراجون 8 من الجيل الثالث. تحتوي مجموعة الشرائح على رقم الموديل SM8650 والاسم الرمزي Lanai أو Pineapple. يقال إن المعالج يحتوي على نواة وحدة معالجة مركزية واحدة من سلسلة ARM Cortex-X "Gold +" ، ونواة وحدة المعالجة المركزية ARM Cortex-A7xx "Titanium" ، وثلاثة نوى وحدة المعالجة المركزية ARM Cortex-A7xx "ذهبية" ، واثنين من نوى وحدة المعالجة المركزية ARM Cortex-A5xx "فضية". سرعات ساعة وحدة المعالجة المركزية هذه غير معروفة حتى الآن.


لن تدعم مجموعة الشرائح تطبيقات أو ألعاب أندرويد 32 بت لأنها تفتقر إلى أي وحدة معالجة مركزية يمكنها تشغيل كود أندرويد 32 بت ، مما يعني أنه سيتعين على جميع المطورين تحديث تطبيقاتهم إلى بنية 64 بت. يحتوي سناب دراجون 8 من الجيل الثالث أيضًا على Adreno 750 GPU (Adreno Gen 7.9.0) الذي تم تسجيله بسرعة 770 ميجاهرتز. ومع ذلك ، قد تكون سرعة الساعة أعلى في الهاتف الذكي الفعلي. كما هو متوقع ، سيتم إطلاقه بدعم Android 14 و Linux Kernel 6.1. يمكن صنعه باستخدام عملية 4 نانومتر محسّنة من TSMC أو عملية 3 نانومتر من Samsung Foundry.


لم يكشف ARM حتى الآن عن نوى وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات من الجيل التالي ، ولكن الإعلان قد يحدث قبل الإعلان عن سناب دراجون 8 من الجيل الثالث. ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج نسخة معدلة قليلاً من سناب دراجون 8 من الجيل الثالث في Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus و Galaxy S24 Ultra و Galaxy Z Flip 6 و Galaxy Z Fold 6.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق