اخر الاخبار

تقرير: طلب الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك إطلاق سماعة رأس على الرغم من تحذير المصممين من أنها لم تكن جاهزة

 

تقرير: طلب الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك إطلاق سماعة رأس على الرغم من تحذير المصممين من أنها لم تكن جاهزة


وقف الرئيس التنفيذي لشركة آبل ، تيم كوك ، إلى جانب رئيس العمليات جيف ويليامز في الضغط لإطلاق جهاز سماعة رأس بتقنية الواقع المختلط من الجيل الأول هذا العام ، على عكس رغبات فريق التصميم بالشركة ، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز.


يبدو أن توقيت إطلاق سماعة الواقع المختلط كان سببًا لخلاف كبير في شركة آبل. حذر فريق التصميم الصناعي في الشركة من أن الأجهزة الموجودة في هذه الفئة لم تكن جاهزة للإطلاق بعد وأرادت التأخير حتى ينضج منتج نظارات الواقع المعزز خفيف الوزن بعد عدة سنوات. من ناحية أخرى ، أراد فريق عمليات آبل شحن نسخة مبكرة من المنتج في شكل سماعة رأس تشبه نظارات الواقع الافتراضي للتزلج والتي تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد أو إجراء تدريبات تفاعلية أو إجراء مكالمات فيس تايم باستخدام صور رمزية افتراضية.


يقال إن "تيم كوك" ، الذي شغل منصب رئيس عمليات آبل قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي ، انحاز إلى جيف ويليامز ، وأبطل اعتراضات مصممي آبل وضغط من أجل إطلاق مبكر بمنتج أكثر محدودية. في حديثهم إلى صحيفة فاينانشيال تايمز ، وصف مهندسو آبل السابقون الذين عملوا على الجهاز "الضغط الهائل للشحن".


عند مغادرة رئيس التصميم جوني آيف في عام 2019 ، يقدم فريق التصميم في آبل تقاريره الآن مباشرة إلى وليامز. بينما قاد التصميم اتجاه منتجات آبل تحت قيادة ستيف جوبز ، لاحظ الموظفون أن العمليات تسيطر بشكل متزايد على تطوير المنتجات تحت قيادة كوك. قال مهندس سابق إن أفضل جزء من العمل في آبل كان ابتكار حلول هندسية لتلبية "المتطلبات المجنونة" لفريق التصميم ، ولكن من الواضح أن هذا قد تغير في السنوات الأخيرة.


يقال إن سماعة رأس آبل قيد التطوير النشط لمدة سبع سنوات ، أي ضعف طول iPhone الأصلي قبل إطلاقه. يُنظر إلى الجهاز على أنه مرتبط مباشرة بإرث "تيم كوك" ، حيث تم تطوير أول منصة حوسبة جديدة من آبل بالكامل تحت قيادته.


لا تزال الشركة تتوقع بيع حوالي مليون وحدة فقط من سماعات الرأس خلال عامها الأول للبيع بسعر يصل إلى 3000 دولار. ومع ذلك ، يُزعم أن شركة آبل تعد "حملة تسويقية" للمنتج في وقت لاحق من هذا العام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق