اخر الاخبار

تعمل سامسونج على سماعات AR / VR تعتمد على نظام أندرويد ، وتتميز بشريحة كوالكوم

 

تعمل سامسونج على سماعات AR / VR تعتمد على نظام أندرويد ، وتتميز بشريحة كوالكوم


خلال حدث Galaxy Unpacked 2023 ، حيث كشفت سامسونج عن تشكيلة Galaxy S23 و Galaxy Book 3 ، كشفت الشركة أيضًا أنها تعمل على جهاز XR (الواقع الممتد) بالتعاون مع جوجل و كوالكوم. في حين أن الشركة لم تكشف عن اسمها ، إلا أنها لمحت أن الجهاز سيأتي قريبًا.


يهدف جهاز XR القابل للارتداء من سامسونج إلى مواجهة سماعات الرأس AR التي يُشاع عنها. تستخدم سماعة الرأس XR التي تنتجها الشركة الكورية الجنوبية مجموعة شرائح معالجة متخصصة من كوالكوم وتستند إلى إصدار أندرويد الجديد من جوجل ، المصممة مع وضع الأجهزة القابلة للارتداء في الاعتبار. كشفت الشركة لصحيفة واشنطن بوست أنها تشارك أيضًا مع ميتا و مايكروسوفت لمشروع XR هذا.



تعمل سامسونج على سماعات AR / VR تعتمد على نظام أندرويد ، وتتميز بشريحة كوالكوم




كشف رئيس Samsung MX للنشر أن النظام الأساسي والبرمجيات يجب أن تكون 'جاهزة إلى حد ما' حتى ينجح الجهاز. تريد الشركة الكورية الجنوبية تجنب الأخطاء التي اتخذتها العلامات التجارية الأخرى التي دخلت سوق سماعات الرأس AR / VR / MR من خلال إطلاق الأجهزة في وقت قريب جدًا عندما لم يكن البرنامج جاهزًا.


إذا كنت تتذكر ، فقد أطلقت سامسونج Gear VR ، أول سماعة رأس VR ، في عام 2015. كانت مدعومة من هواتف Galaxy S و Galaxy Note الذكية. بعد إطلاق عدد قليل من إصدارات Gear VR ، تخلت الشركة عن تشكيلة سماعات الرأس VR. بعد ذلك ، أطلقت الشركة سماعة رأس MR (واقع مختلط) مستقلة لأجهزة الكمبيوتر ، والتي تم إيقافها أيضًا.


نأمل ، من خلال الشراكة مع جوجل و كوالكوم وعدد قليل من العلامات التجارية الأخرى ، أن تنجح الشركة هذه المرة ، وتكون قادرة على التعامل مع آبل في مساحة XR في السنوات القادمة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق