اخر الاخبار

تصمم سامسونج شرائح منخفضة الطاقة 5 نانومتر لأنظمة قيادة السيارة ذاتية القيادة من Ambarella

 

تصمم سامسونج شرائح منخفضة الطاقة 5 نانومتر لأنظمة قيادة السيارة ذاتية القيادة من Ambarella


أعلنت شركة سامسونج أنها ستصنع رقائق 5 نانومتر لشركة Ambarella ، وهي شركة أمريكية لأشباه الموصلات تعمل بالذكاء الاصطناعي. إن CV3-AD685 من Ambarella عبارة عن شريحة جديدة من أشباه الموصلات تم تصميمها لتكون وحدة تحكم بالذكاء الاصطناعي للسيارات ذاتية القيادة. تقول الشركة الكورية الجنوبية إن تعاونها الجديد سيساعد في تحويل الجيل القادم من السيارات ذاتية القيادة.


تعد CV3-AD685 من Ambarella أول شريحة للشركة تعتمد على عائلة CV3-AD الخاصة بوحدات التحكم المركزية في مجال الذكاء الاصطناعي في السيارات. أعلن موردو السيارات من المستوى 1 أنهم سيخلقون حلولًا بناءً على CV3-AD SoC. 


تعتمد الشريحة الجديدة على محرك CVflow AI من الجيل التالي من Ambarella ، وهو أسرع 20 مرة من سابقه (CV2) ويوفر معالجة الشبكة العصبية. إنه قادر على معالجة المتجهات العامة والمتجهات العصبية المستخدمة لرادار التصوير رباعي الأبعاد ، ورؤية الكمبيوتر ، ودمج المستشعرات العميقة ، وتخطيط المسار في ADAS (أنظمة مساعدة السائق المتقدمة) للسيارات المستقلة.


تحتوي الرقاقة على نوى ARM Cortex A78AE و R52 CPU ، ووحدة معالجة رسومات (GPU) من فئة السيارات (للتصور) ، ووحدة أمان للأجهزة ، ومزود خدمة إنترنت متقدم لمعالجة مدخلات الكاميرا ، ومحرك تدفق ضوئي واستريو كثيف. تدعم بنية الخوارزمية الأولى الخاصة بها مجموعة البرامج بأكملها التي يستخدمها المستوى 2+ إلى المستوى 4 من السيارات المستقلة.


تم تحسين عملية 5 نانومتر من Samsung Foundry لأشباه الموصلات من فئة السيارات ولديها ضوابط عملية صارمة. إنه يوفر IP متقدمًا لموثوقية عالية وإمكانية التتبع. ستعتمد Ambarella على سامسونج في رقائقها ذات 5 نانومتر ، حيث تتمتع الشركة الكورية الجنوبية بخبرة واسعة في عمليات مسبك السيارات ، والتقنيات الخاصة ، وتطوير حزم الرقائق.


قال فيرمي وانغ ، الرئيس والمدير التنفيذي في Ambarella ، 'تتمتع Ambarella و Samsung Foundry بتاريخ غني من التعاون ، ونحن متحمسون لتقديم تقنية 5 نانومتر عالمية المستوى إلى شريحة الجديدة CV3-AD685. تتيح لنا تقنية معالجة السيارات التي أثبتت كفاءتها من سامسونج تقديم مستويات جديدة من تسريع الذكاء الاصطناعي وتكامل الأنظمة وكفاءة الطاقة إلى ADAS و L2 + من خلال L4 المركبات المستقلة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق