اخر الاخبار

يمكن لأجهزة الكمبيوتر الكمومية الآن التعامل مع المزيد من المهام بفضل طريقة الترميز الجديدة

 

يمكن لأجهزة الكمبيوتر الكمومية الآن التعامل مع المزيد من المهام بفضل طريقة الترميز الجديدة


تعد الحوسبة الكمومية واحدة من أكثر الصناعات التكنولوجية إثارة وتجريبية. إنها في الواقع تستخدم الجسيمات دون الذرية ، مثل الإلكترونات والفوتونات ، وتجمعها مع ميكانيكا الكم. هذا يسمح للكمبيوتر باستخدام "كيوبت" ليكون في حالتين في وقت واحد. النتيجة النهائية هي أن أجهزة الكمبيوتر الكمومية يجب أن تكون قادرة على التعامل مع العمليات الحسابية بشكل أسرع بكثير من أجهزة الكمبيوتر التقليدية.


اليوم ، كشفت شركة QuEra Computing التي تتخذ من بوسطن مقراً لها ، وهي صانعة حاسوبها الكمومي ذي الذرة المحايدة المسمى Aquila ، عن اختراق جديد في طريقة التشفير تقول إنه سيسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بها بمعالجة المزيد من التطبيقات.


يصف Quera القيود السابقة لجهاز الكمبيوتر الكمي:

"على وجه التحديد ، غالبًا ما يقيد الاتصال الأصلي للكيوبتات لمنصة معينة فئة المشكلات التي يمكن معالجتها. على سبيل المثال ، تسمح مصفوفات ذرة Rydberg بشكل طبيعي بحل مشكلات المجموعة المستقلة القصوى (MIS) ، لكن الترميز الأصلي يقتصر على ما يسمى بالرسوم البيانية للوحدة القرص".


ومع ذلك ، بفضل طريقة الترميز الجديدة هذه ، تقول QuEra إن جهاز الكمبيوتر الكمي الخاص بها يمكنه التغلب على تلك القيود:

"الآن ، يمكن حل فئات جديدة من مشاكل التحسين بواسطة آلات الذرة المحايدة. يتضمن ذلك الحد الأقصى للمجموعات المستقلة على الرسوم البيانية ذات الاتصال التعسفي ، ومشكلات التحسين الثنائي غير المقيد التربيعي (QUBO) مع الاتصال التعسفي أو المقيد".


ماذا يعني هذا؟ تقول QuEra أن أجهزة الكمبيوتر الكمومية مثل Aquila الخاص بها يمكنها التعامل مع المزيد من التطبيقات. يقدم مثالاً على استخدامه لإيجاد منتجات صيدلانية جديدة في مرحلة مبكرة من التطوير:


من خلال طريقة الترميز الجديدة لـ QuEra ، يصبح تصميم البروتين المحسن أمرًا ممكنًا. وبهذه الطريقة ، ستكون آلات مثل Aquila قادرة على دعم الباحثين لتحديد أفضل العينات بكفاءة أكبر للضغط عليها في التجارب. هذا يقلل من الموارد المطلوبة للحصول على أنواع جديدة من الأدوية من خلال عملية التطوير ويعزز احتمال الموافقة. وبالتالي ، قد يشهد صانعو المستحضرات الصيدلانية زيادة في الإيرادات وانخفاض التكلفة.


يمكن أيضًا استخدام طريقة التشفير الجديدة لتحسين جدولة الخدمات اللوجستية ، وفقًا لـ QuEra ؛ Aquila متاح حاليًا للوصول إلى سحابة Amazon Braket.


بالطبع ، إذا انطلقت الحوسبة الكمومية ، فيمكن أيضًا استخدامها من قبل مجرمي الإنترنت لكسر أساليب التشفير الحالية. قبل بضعة أشهر ، أعلنت شركة الحماية Cloudflare عن خطط لتجربة طرق جديدة يمكن أن تحمي من الهجمات ضد الجماعات التي تستخدم أجهزة الكمبيوتر الكمومية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق