اخر الاخبار

تقوم Openai بإطلاق أداة "غير كاملة" التي تكتشف النص الذي تم إنشاؤه من الذكاء الاصطناعى

 

تقوم Openai بإطلاق أداة "غير كاملة" التي تكتشف النص الذي تم إنشاؤه من الذكاء الاصطناعى


أصدرت OpenAI مؤخرًا مصنفًا يهدف إلى تحديد ما إذا كان جزء من النص قد تم تأليفه بواسطة منصات الذكاء الاصطناعي (AI) مثل أداة ChatGPT الخاصة بها.


أصدرت الشركة الأداة بعد أن حظرت العديد من المؤسسات التعليمية والمناطق التعليمية ChatGPT لأن بعض الطلاب يعتمدون عليها تمامًا لكتابة أوراقهم وتمريرها على أنها أوراقهم الخاصة ، وهذا بالطبع غش. حاليًا ، تم حظر ChatGPT في مناطق المدارس العامة بمدينة نيويورك وسياتل ولوس أنجلوس وبالتيمور. قامت بعض الجامعات في فرنسا والهند أيضًا بتقييد الوصول إلى الأداة. أخيرًا ، منعت بعض الولايات في أستراليا الطلاب من الوصول إلى ChatGPT على شبكات الإنترنت المدرسية.


يصف OpenAI مصنف النص الخاص به بأنه 'نموذج GPT دقيق يتنبأ بمدى احتمالية إنشاء جزء من النص بواسطة AI من مجموعة متنوعة من المصادر ، مثل ChatGPT.' على الرغم من هذا الادعاء ، فإن الشركة نفسها تعترف بأن الأداة غير موثوقة. في تقييمه الخاص للنصوص الإنجليزية ، حدد المصنف بشكل صحيح 26٪ فقط من النصوص المكتوبة بالذكاء الاصطناعي كما هو محتمل أن تكون مكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي ، واعتبر 9٪ من النصوص المكتوبة من قبل الإنسان على أنها من تأليف الذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلك ، تقول OpenAI إن المصنف قد يكون غير موثوق به في النصوص التي تقل عن 1000 حرف والمكتوبة بلغات أخرى بخلاف اللغة الإنجليزية.




تقوم Openai بإطلاق أداة "غير كاملة" التي تكتشف النص الذي تم إنشاؤه من الذكاء الاصطناعى





عند اختباره باستخدام المحتوى الذي تم إنشاؤه عبر ChatGPT ، يبدو أن المصنف مشكوك فيه بعض الشيء ، حيث يقول إن المحتوى 'ربما تم إنشاؤه بواسطة AI.' ربما هذا هو السبب في أن شركة OpenAI تقول إن النتائج الناتجة عن المصنف يجب ألا تكون 'الدليل الوحيد' عند تحديد ما إذا كان قد تم كتابة جزء من المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي.


 لحسن الحظ ، هناك أدوات أخرى يمكنك استخدامها. على سبيل المثال ، قدم باحثو جامعة ستانفورد مؤخرًا أداة DetectGPT ، وهي أداة لمساعدة المعلمين على اكتشاف الأوراق التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. أيضًا ، طور طالب علوم الكمبيوتر في جامعة برينستون أداة مماثلة يمكنها 'بسرعة وكفاءة' تحديد ما إذا كان المقال من إعداد ChatGPT.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق