اخر الاخبار

يعاني Google Fi من خرق للبيانات ، مما يسمح للقراصنة بسرقة المعلومات الحساسة


يعاني Google Fi من خرق للبيانات ، مما يسمح للقراصنة بسرقة المعلومات الحساسة


 أكدت Google Fi ، خدمة الاتصالات السلكية واللاسلكية من جوجل ، حدوث خرق للبيانات من المحتمل أن يكون مرتبطًا بالحادث الأمني ​​الأخير في T-Mobile الذي كشف البيانات الشخصية لـ 37 مليون عميل.


في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى العملاء ، قالت جوجل إن مزود الشبكة الأساسي لـ Google Fi أبلغهم بنشاط مشبوه يتضمن نظامًا تابعًا لجهة خارجية يحتوي على 'كمية محدودة' من بيانات عملاء Google Fi.


على الرغم من أن البريد الإلكتروني لم يذكر صراحة T-Mobile ، فمن المحتمل جدا أن يكون الخرق مرتبطا بحادث T-Mobile. وذلك لأن Google Fi يعتمد بشكل أساسي على شبكة 5G من T-Mobile بصرف النظر عن US Cellular للاتصال بالشبكة ، ومن المعروف أن الأول فقط قد تعرض مؤخرا لحادث أمني.


فيما يتعلق باختراق بيانات Google Fi ، تقول جوجل إن الجهات الفاعلة في التهديد حصلت على إمكانية الوصول إلى البيانات مثل أرقام الهواتف والأرقام التسلسلية لبطاقة SIM وحالات الحساب وتواريخ تنشيط الحساب وما إذا كان المشترك لديه خدمة التجوال الدولي أو الرسائل القصيرة غير المحدودة. يدعي عملاق البحث أن المهاجمين لم يأخذوا المعلومات الشخصية للعملاء أو بيانات بطاقة الدفع أو كلمات مرور Google Fi أو أرقام التعريف الشخصية أو محتويات الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات.


يقول البريد الإلكتروني أنه لا يوجد إجراء مطلوب من العملاء. ومع ذلك ، كما يشير موقع TechCrunch ، زعم أحد عملاء Google Fi أن هاتفه قد اختطف لفترة وجيزة نتيجة للهجوم. يقرأ جزء من بريدهم الإلكتروني من Google ما يلي:



بالإضافة إلى ذلك ، في 1 يناير 2023 لمدة ساعة و 48 دقيقة تقريبًا ، تم نقل خدمة الهاتف المحمول من بطاقة SIM الخاصة بك إلى بطاقة SIM أخرى. خلال وقت هذا النقل المؤقت ، قد يتضمن الوصول غير المصرح به استخدام رقم هاتفك لإرسال واستقبال المكالمات الهاتفية والرسائل النصية. بالرغم من نقل بطاقة SIM ، لا يمكن الوصول إلى بريدك الصوتي. لقد أعدنا خدمة Google Fi إلى بطاقة SIM الخاصة بك.


 


لم يعرف بعد عدد الأشخاص الذين تأثروا بخرق بيانات Google Fi حتى كتابة هذه السطور. ومع ذلك ، قالت جوجل إنها تعمل مع مزود الشبكة الأساسي لتأمين البيانات على نظام الطرف الثالث المذكور أعلاه.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق