اخر الاخبار

كوريا ترفض دعوى قضائية ضد آبل تتعلق بخنق البطارية بقيمة 1.64 مليون دولار

 

كوريا ترفض دعوى قضائية ضد آبل تتعلق بخنق البطارية بقيمة 1.64 مليون دولار


رفضت محكمة كورية جنوبية يوم الخميس دعوى قضائية تسعى للحصول على تعويض من شركة آبل بسبب مزاعم بأن الشركة أبطأت عمدا أداء هواتف آيفون القديمة من أجل إجبار العملاء على شراء طرازات جديدة (عبر The Korea Herald).


قال قاضي المحكمة بإيجاز: 'تم رفض الدعوى' ، دون أن يوضح سبب الحكم ، نافياً القضية التي رفعها حوالي 9800 من مشتري الهواتف الذكية الكوريين الذين كانوا يسعون للحصول على ملياري وون (1.64 مليون دولار) ضد شركة آبل.


يأتي الحكم بعد خمس سنوات من قيام مجموعة من المستهلكين برفع دعوى مدنية للمطالبة بتعويض قدره 200000 وون لكل منهما. في البداية رفعها حوالي 64000 مدعي ، ادعت الدعوى القضائية أن شركة آبل قد حثت بعض مستخدمي iPhone على تثبيت ترقية البرامج التي تسببت في تباطؤ الأداء بحيث يفكر المستخدمون في استبدال أجهزتهم بأجهزة جديدة.


تتعلق الحالة بتقديم آبل في أوائل عام 2017 لميزات إدارة الطاقة لأجهزة iPhone القديمة لمنع عمليات الإغلاق غير المتوقعة خلال أوقات ذروة سحب الطاقة على الأجهزة ذات البطاريات المتدهورة. تعمل ميزات إدارة الطاقة هذه على خنق المعالج على أجهزة iPhone القديمة التي تحتوي على بطاريات أقل من الأمثل ، مما يؤدي إلى أداء أبطأ.


لم يتم الإعلان عن ميزات إدارة الطاقة على نطاق واسع حتى أواخر عام 2017 ، مما دفع العديد من العملاء إلى الشعور بخداع شركة آبل.


أنكرت شركة آبل أنها ضللت المستخدمين ، لكنها اعترفت لاحقًا بأنها أبطأت بعض أجهزة iPhone القديمة ذات البطاريات المتدهورة خلال أوقات ذروة استخدام الطاقة من أجل منع عمليات الإغلاق غير المتوقعة. قبلت الشركة لاحقًا أنه كان ينبغي عليها تقديم شرح أوضح عندما قدمت ميزة إدارة الطاقة في نظام التشغيل iOS 10.2.1.

 

بعد تقديم اعتذار ، نفذت آبل برنامجًا لاستبدال البطارية سمح لجميع العملاء الذين لديهم هواتف iPhone‌ 6 و 6s و 7 و 6 Plus و 6s Plus و 7 Plus و SE باستبدال بطارياتهم مقابل رسوم مخفضة حتى نهاية عام 2018.


قدمت آبل أيضًا ميزات أفضل لمراقبة البطارية في تحديث iOS لاحق ، بما في ذلك قدرة العملاء على إيقاف تشغيل ميزة إدارة الطاقة التي قدمتها في iOS 10.2.1.


يتناقض الحكم الكوري مع دعاوى قضائية مماثلة مرفوعة ضد شركة آبل في دول أخرى. وافقت آبل في عام 2020 على دفع ما يصل إلى 500 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية طويلة الأمد في الولايات المتحدة اتهمت الشركة بـ 'خنق' طرازات iPhone القديمة سراً. واجهت شركة آبل دعاوى قضائية مماثلة في بلجيكا وتشيلي وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق