اخر الاخبار

أعلنت Cloudflare عن أكبر هجوم HTTP DDoS تم تسجيله على الإطلاق

 

أعلنت Cloudflare عن أكبر هجوم HTTP DDoS تم تسجيله على الإطلاق


أبلغت Cloudflare ، أحد مزودي شبكات توصيل المحتوى الرائدين في العالم ، عن هجوم غير مسبوق لرفض الخدمة الموزع (DDoS) خلال عطلة نهاية الأسبوع الثانية من شهر فبراير. تدعي الشركة أنها حددت وخففت من وطأت المئات من هجمات DDoS كبيرة الحجم التي بلغت ذروتها عند 50-70 مليون طلب في الثانية (rps) ، مع أكبر هجوم تجاوز 71 مليون rps.


تشتهر هجمات DDoS بشل مواقع الويب أو الخدمات عن طريق توجيه العديد من الأجهزة إلى موقع أو خدمة معينة ، مما يجعلها غير قابلة للاستخدام. لم يهدف هذا الهجوم إلى اختراق أي مكان ، لكنه قد يتسبب في أضرار وخسارة في الإيرادات في بعض الحالات.


وفقًا لـ Cloudflare ، استند الهجوم إلى HTTP / 2 وشمل حوالي 30000 طلب بعناوين IP مختلفة من مزودين متعددين. تعمل الشركة حاليًا مع هؤلاء المزودين لاحتواء شبكات الروبوت المتورطة في الهجمات.


ذكرت Cloudflare أن الهجوم استهدف العديد من مزودي الألعاب وشركات العملات المشفرة ومقدمي الاستضافة ومنصات الاستضافة السحابية.


تلاحظ الشركة أن تواتر هجمات DDoS وحجمها وتطورها قد زاد بشكل مطرد خلال السنوات القليلة الماضية. تضاعف تقريبا عدد هجمات HTTP DDoS التي لوحظت في عام 2022 مقارنة بعام 2021. علاوة على ذلك ، يظهر أحدث تقرير عن تهديدات DDoS من Cloudflare زيادة مطردة في هجمات Ransom DDoS على مدار العام ، وبلغت ذروتها في نوفمبر 2022. أفاد واحد من كل أربعة عملاء شملهم الاستطلاع أنهم تعرضوا لهجوم أو تهديد DDoS للحصول على فدية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق