اخر الاخبار

سيتم إجبار متجر Google Play على استضافة متاجر تطبيقات أخرى بحلول الأسبوع المقبل حيث تؤيد الهند الحكم

 

سيتم إجبار متجر Google Play على استضافة متاجر تطبيقات أخرى بحلول الأسبوع المقبل حيث تؤيد الهند الحكم


في العام الماضي ، فرضت الهند غرامة طفيفة على جوجل بسبب سيطرتها على نظام أندرويد الأساسي. أيدت المحكمة العليا في البلاد الآن القرار والمطالب المصاحبة له ، والتي قد تجبر متجر Play على السماح لمتاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية في أقرب وقت الأسبوع المقبل.


كما ذكرت رويترز ، رفضت المحكمة العليا في الهند هذا الأسبوع طلب جوجل بمنع مجموعة من المطالب من لجنة المنافسة الهندية. تم تقديم المطالب جنبًا إلى جنب مع غرامة العام الماضي. زعمت جوجل أنها 'ستضر بالمستهلكين' و 'توقف نمو' نظام أندرويد الأساسي.


ماذا كانت تلك المطالب؟


أولاً ، لن تتمكن جوجل بعد الآن من إجبار الشركات المصنعة على تثبيت تطبيقاتها مسبقًا على أجهزة أندرويد من أجل استخدام متجر Play. ستضطر جوجل أيضًا إلى السماح بالوصول إلى Play Store على 'forks' Android ، وهي إصدارات مخصصة بشكل كبير من النظام الأساسي.


ومع ذلك ، كان الطلب الأكبر هو أن متجر Google Play سيكون مطلوبًا لاستضافة متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية وأن Android لن يقيد تطبيقات التحميل الجانبي 'بأي طريقة'. مع هذا الحكم الصادر عن المحكمة العليا ، ستتم مطالبة Google بسن كل هذه الإجراءات.


أمام الشركة سبعة أيام من تاريخ صدور الحكم في 19 يناير للامتثال.


كما أشارت رويترز كذلك ، فإن بعض المطورين في الهند سعداء جدًا بالأخبار. قال الرئيس التنفيذي لشركة MapmyIndia ، وهي خدمة رسم الخرائط التي كان عليها التنافس مع خرائط Google منذ عام 2004 ، إنهم كانوا 'مبتهجين' بالأخبار. وصف الرئيس التنفيذي لشركة Indus OS ، وهو متجر تطبيقات Android تابع لجهة خارجية ، هذه الخطوة بأنها 'لحظة فاصلة' وستشجع استخدام التطبيقات.


يبقى أن نرى كيف تنفذ Google هذه التغييرات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق