اخر الاخبار

كوالكوم تطلق قريبا 8cx Gen4 للتنافس مع سلسلة M القادمة من آبل

 

كوالكوم تطلق قريبا 8cx Gen4 للتنافس مع سلسلة M القادمة من آبل


تعمل  كوالكوم سراً على تطوير شريحة تنافس سلسلة M المستقبلية من آبل. يقال إن شركة  كوالكوم تطور معالجًا جديدًا تحت الاسم الرمزي 'Hamoa' ، وفقًا لتقارير سابقة. تشير معلومة جديدة ظهرت مؤخرًا على الإنترنت إلى أنه سيتم تسويق مجموعة الشرائح القادمة باسم 'Snapdragon 8cx Gen4'. أحدث مواصفات Snapdragon 8cx Gen 4 القادمة من كوالكوم مثيرة للاهتمام للغاية ، وإذا كانت الشريحة تعمل كمنافس حقيقي لشركة آبل من سلسلة M ، فسنواجه بعض المنافسة الحقيقية في السوق.


تم ذكر الشريحة ذات 12 نواة في وقت سابق من قبل شركة Kuba Wojciechowski في تويتر ، التي تدعي الآن أن لقب السيليكون سيكون Snapdragon 8cx Gen 4. يُعتقد أن أفضل أداء يحتوي على ثمانية نوى أداء وأربعة نوى موفرة للطاقة. ومع ذلك ، فإنه لم يذكر ما إذا كانت نوى كوالكوم أوريون ، وهي حلول متخصصة أصبحت ممكنة بفضل استحواذ الشركة على Nuvia ، ستكون موجودة في Snapdragon 8cx Gen 4.


كما يدعي أن كل كتلة من أربعة مراكز لها ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة L2 تبلغ 12 ميجابايت وذاكرة تخزين مؤقت L3 تبلغ 8 ميجابايت. نظرًا لأن Snapdragon 8cx Gen 4 يشاع أن لديه نفس معالج الرسوميات Adreno 740 مثل Snapdragon 8 Gen 2 ، ورد أن كوالكوم لا تنشئ وحدة معالجة رسومات جديدة لها. 


لا تزال وحدة معالجة رسومات قوية ، ولكن عند استخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows بدلاً من الهواتف الذكية ، فقد تبدأ القيود في الظهور. ومع ذلك ، فإن البيانات التي يقدمها مثيرة للاهتمام على الورق ، حيث يتم اختبار نوى أداء Snapdragon 8cx Gen 4 بتردد 3.40 جيجاهرتز وتلك الموفرة للطاقة التي تعمل عند 2.50 جيجاهرتز.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق