اخر الاخبار

تقرير: ستستخدم سامسونج رقائق كوالكوم فقط للهواتف الذكية المتميزة في الوقت الحالي

 

تقرير: ستستخدم سامسونج رقائق كوالكوم فقط للهواتف الذكية المتميزة في الوقت الحالي


ترددت شائعات خلال العام الماضي أن سامسونج ستستخدم حصريًا معالج Snapdragon في سلسلة Galaxy S23. قبل بضعة أشهر ، أكد أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة كوالكوم أن معالجاتها ستعمل على تشغيل المزيد من هواتف Galaxy الذكية في المستقبل. الآن ، يدعي تقرير أن سامسونج ستستمر في استخدام رقائق Snapdragon حتى تصبح شرائح Exynos المحسّنة جاهزة للعمل في أوقات الذروة.


وفقًا لتقرير صادر عن Daum Money ، ستستخدم سامسونج حصريًا معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 في Galaxy S23 و + Galaxy S23 و Galaxy S23 Ultra في جميع أنحاء العالم. يدعي التقرير أيضًا أن شريحة Snapdragon 8 Gen 2 المستخدمة في سلسلة Galaxy S23 ليست هي الإصدار العادي. بدلاً من ذلك ، فهو إصدار يعمل بساعة أعلى ومحسّن لسلسلة Galaxy S23 ، لكن التقرير لا يكشف بالضبط عن التحسينات التي يتم تطبيقها.


في العام الماضي ، استخدمت سامسونج مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 في عدد أكبر من الهواتف الذكية من سلسلة Galaxy S22. وانتهى الأمر بشرائح Exynos 2200 التي تم استخدامها في سلسلة Galaxy S22 في بعض الأسواق لتكون شريحة رديئة. لم يقدم أداءً جيدًا مثل Snapdragon 8 Gen 1 في أداء GPU العام. ومع ذلك ، تم الكشف مؤخرًا عن أن أداء Exynos 2200 أفضل من Snapdragon 8 Gen 2 في لعبة Raytracing للألعاب.


يُذكر أن شركة سامسونج تجري تغييرات هيكلية على الفريق الذي يصنع شرائحه الداخلية. في وقت سابق ، تم تصميم رقائق Exynos من سامسونج بواسطة ذراع System LSI للشركة. ومع ذلك ، يبدو أن قسم الهواتف الذكية في سامسونج قد أنشأ فريق المهندسين الخاص به لصنع مجموعة شرائح متطورة مصممة خصيصًا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من Galaxy. من المتوقع أن تظهر الشريحة الأولى من هذا الفريق في عام 2025.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق