اخر الاخبار

تقرير: آبل لم تعد تخطط لإطلاق iPhone SE 4 العام المقبل

 

تقرير: آبل لم تعد تخطط لإطلاق iPhone SE 4 العام المقبل


قد لا نحصل على iPhone SE جديد في عام 2024 ، وفقًا للمحلل مينغ تشي كو ، الذي يبني توقعاته على مصادر في سلسلة التوريد. يوم الجمعة ، كتب كو في منشور بالمدونة أن شركة آبل ألغت خطط الإنتاج والشحن للهاتف بعد توقعه الشهر الماضي بإمكانية إلغاء أو تأخير الجيل الرابع من iPhone SE.


يعتقد كو أن سبب إلغاء الهاتف قد يكون أن هواتف آبل المنخفضة كانت تبيع بشكل أسوأ مما كانت تأمله الشركة (في سبتمبر ، ذكرت بلومبرج أن هناك طلبًا أكبر على iPhone 14 Pros من iPhone 14s العادي) وبسبب مخاوف من أن هواتف أخرى زيادة أسعار التشكيلة قد تجعلها أقل جاذبية للمشترين المهتمين بالسعر.


إذا لم تنته شركة آبل بإصدار iPhone SE في عام 2024 ، فلن يكون ذلك مفاجأة بالضرورة. في شهر مارس ، أفاد كل من كو و Nikkei Asia أن شركة آبل كانت تخفض بالفعل عدد أجهزة iPhone SE التي تخطط لإنتاجها بعد أسابيع فقط من إطلاق الهاتف.


على الرغم من أننا لم نسمع الكثير عن كيفية بيع الهاتف منذ ذلك الحين ، إلا أنه سيكون من المفهوم إذا لم تكن شركة آبل تتعجل لإجراء جيل جديد لهاتف لم يربح الكثير من المال ، لا سيما بالنظر إلى عام 2023 يبدو أنه قد يكون صعبًا على شركات التكنولوجيا الكبيرة والاقتصاد بشكل عام.


بينما تم إصدار iPhone SE من الجيل الثالث بعد عامين من الإصدار الثاني ، كانت هناك فجوة لمدة أربع سنوات بعد إطلاق النموذج الأول. ومع ذلك ، سيكون من المحبط رؤية شركة آبل تترك الخط يتعثر مرة أخرى.


إحدى الشركات التي قد لا تحزن لسماعها عن احتمال إلغاء iPhone SE الجديد هي شركة كوالكوم ، التي تصنع مودم 5G لأجهزة iPhone الحالية. يقال إن شركة آبل تعمل على إصداراتها الخاصة من الرقائق ، ووفقًا لكو ، تخطط لاختبارها في iPhone SE القادم قبل إحضارها إلى هواتفها الرئيسية. لقد أفاد بأن أجهزة المودم من آبل لم تكن تعمل بالضرورة بنفس جودة أداء كوالكوم ، مما أدى إلى إعادة الشركة إلى لوحة الرسم ، مما يجعل من المحتمل أن يظل iPhone 16 يستخدم مودم كوالكوم - وهو شيء مدعوم بتنبؤات صانع الرقائق نفسه بأنها لن تخسر شركة آبل كمصدر رئيسي للإيرادات حتى عام 2025.


لا يزال عام 2024 على بعد عام ، ويمكن أن تتغير الخطط دائمًا. بالإضافة إلى ذلك ، في حين أن كو موثوق بشكل عام ، لا يوجد مصدر للشائعات مثالي. لقد قام مرارًا وتكرارًا بتأجيل توقعاته بشأن موعد إطلاق آبل لسماعة الواقع الافتراضي الخاصة بها ، قائلًا إنها ستصدر في عام 2022 ، ثم في يناير 2023. وفي يوم الجمعة ، توقع أن يتم تأخيرها مرة أخرى بسبب 'مشكلات في اختبار انخفاض المكونات الميكانيكية وتوافر أدوات تطوير البرمجيات. '


ومع ذلك ، إذا كان كو محقًا بشأن أحد التنبؤين أو كليهما ، فإنه يرسم صورة غير مريحة لشركة آبل ، خاصةً عندما يقترن بتقارير أخرى مثل تلك التي اضطرت آبل إلى تقليص خططها الخاصة بشريحة A16 الخاصة بـ iPhone 14 Pro بسبب أخطاء هندسية نادرة. رئيسها التنفيذي ، تيم كوك ، معروف على نطاق واسع بالحفاظ على ضيق السفينة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بسلسلة التوريد. ولكن يتم اختبار هذه المهارات من خلال الآثار المستمرة للوباء ، والاقتصاد الضعيف ، والأوضاع السياسية الشائكة في جميع أنحاء العالم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق