اخر الاخبار

دعوى قضائية ضد آبل بسبب جمعها لبيانات مستخدم iPhone على الرغم من إعدادات الخصوصية

 

دعوى قضائية ضد آبل بسبب جمعها لبيانات مستخدم iPhone على الرغم من إعدادات الخصوصية


تم رفع دعوى قضائية ضد شركة آبل مؤخرًا لفشلها في الوفاء بالتزامات خصوصية المستخدم. رفعت المدعية جولي سيما القضية في محكمة مقاطعة شمال كاليفورنيا ، مدعية أن شركة آبل تجمع البيانات من مستخدمي iPhone على الرغم من أن الأجهزة معدة لعدم مشاركة المعلومات.


وفقًا للدعوى القضائية ، تقوم آبل بجمع وتخزين المعلومات الشخصية والنشاط من المستخدمين على أجهزتها المحمولة وتطبيقاتها ، حتى إذا أشار المستهلكون في إعدادات جهاز آبل المحمول الخاص بهم إلى أنه لا ينبغي مشاركة بياناتهم ومعلوماتهم. ومع ذلك ، تقوم آبل بجمع واستخدام كميات هائلة من البيانات لتحقيق مكاسب مالية.


تستشهد الدعوى القضائية بتقرير نشر في نوفمبر الماضي من قبل فريق تطوير Mysk ، والذي يدعي أن آبل تجمع بيانات التحليلات على الرغم من تقييد العملاء لهذا الخيار في إعدادات iPhone. يبدو أن هذه الدراسة قد حفزت رفع القضية.


لم ترد الشركة بعد على القضية. ومع ذلك ، يمكن أن تدعي أنها لا تنتهك سياسة الخصوصية لأن تلقي بيانات العميل لا يشكل نقل المعلومات إلى طرف ثالث. بغض النظر ، من الواضح أن الشركة مسؤولة عن حماية بيانات المستخدم والشفافية بشأن طرق جمعها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق