اخر الاخبار

تقدم Discord إمكانات بث AV1 مع وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 4000 من سلسلة نفيديا

 

تقدم Discord إمكانات بث AV1 مع وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 4000 من سلسلة نفيديا


بفضل وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 4000 من نفيديا ، أعلنت منصة الدردشة عبر الإنترنت Discord عن دعمها لقدرات البث AV1. أعلن جيرارد ديلجادو ، مدير خط منتجات نفيديا لمنشئي المحتوى ، عن الأخبار على تويتر.


أصدرت Discord تحديث توافق دفق الترميز AV1 على بطاقات رسومات سلسلة GeForce RTX 40 من نفيديا ، مثل RTX 4090. وهذا يسمح للمستخدمين بشراء اشتراك Discord's Nitro (يُباع بشكل منفصل) والبث بسرعة 8 ميجابت في الثانية بحد أقصى 4K 60 إطارًا في الثانية.


قبل هذا التحديث ، كان بإمكان المستخدمين على الأنظمة المتوافقة فقط استخدام برنامج ترميز الفيديو OpenH264 (المقدم من Cisco Systems، Inc.) أو تسريع الأجهزة H.264 مع تعزيز وحدة معالجة الرسومات لتحسين تشفير وفك تشفير الفيديو. يعتبر AV1 من الجيل التالي من برنامج الترميز ، ومن المتوقع أن يكتسب شعبية في المستقبل لأنه يمكنه إعادة إنتاج نفس الدقة ومعدل الإطارات مثل H.264 أثناء استخدام نصف السعة ، وهو مفتوح وخالي من حقوق الملكية.


توفر Discord لعملائها خيارين للعضوية: "Nitro Basic" مقابل 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر و "Nitro" مقابل 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. يمكن للمستخدمين الحصول على دفق AV1 بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية من خلال اشتراك "Nitro". ومع ذلك ، يمكن حتى للمستخدمين المجانيين الوصول إلى محتوى متوافق مع AV1.


يعد هذا تطورًا مهمًا لـ Discord لأنه يتيح للمستخدمين الاستمتاع ببث عالي الجودة مقابل جزء بسيط من التكلفة وعرض النطاق الترددي. نظرًا لأن AV1 مفتوح وخالي من حقوق الملكية ، فإنه يكون في متناول جمهور أكبر ، مما يجعله بديلاً ممتازًا لبرامج الترميز الخاصة. نظرًا لتزايد استخدام AV1 ، يمكننا توقع رؤيته على منصات إضافية في المستقبل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق