اخر الاخبار

يسلط ChatGPT الضوء على جهود مايكروسوفت المبكرة لاستثمار الذكاء الاصطناعي

 

يسلط ChatGPT الضوء على جهود مايكروسوفت المبكرة لاستثمار الذكاء الاصطناعي


نظرًا لأن النجاح الهائل الذي حققته ChatGPT من OpenAI أدى إلى تسونامي من الإثارة حول الذكاء الاصطناعي ، فإن شركة مايكروسوفت تضع نفسها في طليعة ما يعتبره البعض الموجة التالية من الابتكار التكنولوجي. التحدي الذي تواجه مايكروسوفت والشركات الأخرى ، هو تحويل هذه التقنية الجديدة والتي لا تزال غير كاملة إلى شركة كبيرة.


وقالت شركة البرمجيات الأسبوع الماضي إنها تضخ مليارات الدولارات أكثر في OpenAI. أصبحت الشركة الناشئة في دائرة الضوء حيث انبهر المدراء التنفيذيون في مجال التكنولوجيا والجمهور ببرنامج الدردشة الآلي الخاص بها ، والذي يمكنه الإجابة عن الأسئلة الصعبة وكتابة تقارير الكتب وتأليف الشعر في ثوانٍ.


تحركت مايكروسوفت في وقت سابق من هذا الشهر لبدء تبني التكنولوجيا من خلال عرض السماح لأي شركة بالتقدم لاستخدامها من خلال نظام الحوسبة السحابية Azure. قال الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا في مكالمة مع المحللين الأسبوع الماضي: 'عصر الذكاء الاصطناعي علينا ، ومايكروسوفت تعمل عليه'.


معظم التفاعلات مع الذكاء الاصطناعي التوليدي - وهذا ما يُطلق عليه لأنه يمكن أن يعمل خارج مطالبات اللغة العادية لإنشاء إبداعات فريدة - كانت من أجل المتعة. توافد الملايين على ChatGPT منذ إصداره في نوفمبر. الضربة الفيروسية الأخرى لـ OpenAI ، وهي Dall-E 2 المولدة للصور ، قد غمرت الويب بالصور التي أنشأها المستخدم.


لا يزال ChatGPT غير مكتمل. وفقًا لباحثي الذكاء الاصطناعي ، هناك العديد من المشكلات المتعلقة به. لقد قالوا إن ChatGPT مكلف من حيث التشغيل وبطيء ، وفي بعض الأحيان ينتج ردودًا تحتوي على حقائق مختلقة.


قال جاري ماركوس ، مؤسس شركة Geometric Intelligence الناشئة للتعلم الآلي ، إنه حتى مع إصدار OpenAI لإصدارات محدثة من GPT ، ستستمر مشاكل المعلومات غير الدقيقة. تساءل السيد ماركوس: "هذه التقنية تحديدًا لن تحل تلك المشكلات ، فماذا يمكنك أن تفعل بهذه الأنظمة غير الصادقة؟"


لم يستجب OpenAI لطلب التعليق. قال الرئيس التنفيذي للشركة ، سام ألتمان ، إن ChatGPT تقنية غير كاملة وأنها ستتحسن. وقال في تغريدة الشهر الماضي: "من الخطأ الاعتماد عليها في أي شيء مهم في الوقت الحالي. إنها معاينة للتقدم. لدينا الكثير من العمل الذي يتعين القيام به بشأن المتانة والصدق ".


ورفضت مايكروسوفت التعليق على مخاوف بشأن التكنولوجيا. قال السيد ناديلا أن مشاكل ChatGPT قابلة للحل. قال في إحدى لجان وول ستريت جورنال في المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2023 في دافوس ، سويسرا ، هذا الشهر: "هذا ليس جديدًا على الذكاء الاصطناعي فقط. إنه صحيح في أي فئة أخرى من البرامج اليوم."


أصدرت مايكروسوفت العام الماضي GitHub Copilot ، وهي أداة موجودة في موقع GitHub الخاص بالتعاون مع الكود. يستخدم أدوات OpenAI لمساعدة المبرمجين على كتابة وإصلاح كود الكمبيوتر. تقدر مايكروسوفت أنه في الملفات التي يتم تمكينها فيها ، يقوم Copilot بإنشاء 40٪ من التعليمات البرمجية. قال العديد من المبرمجين إنها أصبحت أداة لا تقدر بثمن.


إنه مثال رئيسي على الطريقة الأفضل لهذا النوع من الذكاء الاصطناعي عند إقرانه بالمحترفين للقيام بمهام متخصصة ، وفقًا لبعض مستخدمي الذكاء الاصطناعي. لقد قالوا إن التطورات الأخيرة التي حققتها التكنولوجيا في وقت قصير تظهر كيف يمكن حل المشكلات المتبقية بسرعة.


قال بن فيرشمان ، الشريك المؤسس لشركة Replicate الناشئة للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي: "إن معدل التغيير مستمر - لم أر أي تقدم بهذه السرعة من أي وقت مضى".


أشاد السيد ناديلا بالتكنولوجيا باعتبارها التقدم التخريبي التالي في صناعة التكنولوجيا. يتحدث عن غرس ابتكارات OpenAI عبر منتجات مايكروسوفت. تعمل الشركة بالفعل على دمج تقنية OpenAI في محرك بحث Bing وبرامج التصميم الرسومية ، مثل Microsoft Designer.


يتكهن بعض المحللين بأن عمليات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد في النهاية محرك بحث Bing التابع لشركة مايكروسوفت في اقتناص حصة السوق من شركة جوجل ، التي تسيطر على حوالي 90٪ من السوق.


قال ريشي جالوريا ، المحلل في RBC Capital Markets: "إذا كان هذا يجعل من مايكروسوفت محرك بحث تنافسي ، فإننا نبحث عن عمل مختلف".


كانت جوجل رائدة في بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية ، لكن أدواتها لم تكن مفتوحة على نطاق واسع للجمهور. إنها تحاول الآن أن تلعب دور اللحاق بالركب.


قد تكون الفائدة الأكثر إلحاحًا لشركة مايكروسوفت هي أعمال الحوسبة السحابية في Azure. نظرًا لأن المزيد من الشركات تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي ، يمكن لـ مايكروسوفت تسويق Azure باعتباره النظام الأساسي الأنسب للوظيفة.


قال ناديلا في دافوس: "الطريقة التي ستقوم بها مايكروسوفت بتسويق كل هذا حقًا هي Azure" ، مضيفًا أن السحابة السحابية للشركة "أصبحت مكانًا لأي شخص وكل شخص يفكر في الذكاء الاصطناعي."


تقوم شركة ميتا. و Salesforce. بتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي. تختبر الشركات الصغيرة تقنية OpenAI لإنشاء منتجات وخدمات على السحابة الإلكترونية من مايكروسوفت. قالت مايكروسوفت إن 200 عميل قد سجلوا أسماءهم لاستخدام أدوات OpenAI منذ أن فتحت التكنولوجيا لاستخدامها على نطاق أوسع مؤخرًا.


كانت Yoodli ، وهي شركة مقرها سياتل تصنع برامج التدريب على الكلام ، من أوائل المتبنين. يستخدم سلفًا لـ ChatGPT ، يسمى GPT-3 ، لتحليل كلمات المتحدث لتحديد ما إذا كانت تتجول خارج الموضوع.


قال الرئيس التنفيذي فارون بوري إن إضافة تقنية الذكاء الاصطناعي المولدة من OpenAI إلى برامج Yoodli الخاصة جعلت عرضها أكثر قوة وسمحت لها ببناء ميزات جديدة بشكل أسرع. قال: "كانت فكرتنا دائمًا مدربًا للكلام مدعومًا بالذكاء الاصطناعي. كنا سنقوم بذلك إلى حد كبير [بمجموعتنا] من البيانات. لكن الذكاء الاصطناعي التوليدي قد تجاوز ذلك 100 مرة."


منذ أن أصدرت OpenAI تقنية GPT-3 بطريقة محدودة في عام 2020 ، كانت الشركات الناشئة تستخدم التكنولوجيا. قال المؤسسون الذين استخدموه إنه يمكن أن يكون مفيدًا وإشكاليًا. يقلق البعض من العيوب في التكنولوجيا ، مثل "الهلوسة" التي تولد نتائج خاطئة بثقة.


وقد جعل ذلك التكنولوجيا بمثابة ميزة إضافية أكثر من كونها منتجًا أساسيًا. غالبًا ما يتم عرض الميزات الممكّنة للذكاء الاصطناعي كمساعدين للمحترفين.


تستخدم شركة Lexion الناشئة GPT-3 لمساعدة العملاء في صياغة المستندات القانونية وتعديلها. قال مؤسسو الشركة إن أفضل استخدام للمنتج هو مساعدة المحامي بدلاً من استبداله. يولد البرنامج لغة تعاقدية تكون خاطئة في بعض الأحيان ، وهو خلل غير مقبول مما يعني أنه يجب التحقق منه.


قال غوراف أوبيروي ، الرئيس التنفيذي لشركة ليكسيون: "ليس لدينا تفسير جيد أو فهم جيد لسبب إنتاجه أو كيفية إنتاجه. هذه هي مشكلة الهلوسة." وقال إنه بسبب قيود التكنولوجيا ، من الأفضل وصفها بأنها تقوم بعمل متدرب قانوني.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق