اخر الاخبار

يقول مسؤولو العمل إن المسؤولين التنفيذيين في شركة آبل انتهكوا حقوق العمال

 

يقول مسؤولو العمل إن المسؤولين التنفيذيين في شركة آبل انتهكوا حقوق العمال


قال المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB) اليوم في حكم شاركته بلومبرج إن شركة آبل انتهكت قوانين العمل في الولايات المتحدة عندما أرسلت رسالة بريد إلكتروني تحذر الموظفين من تسريب معلومات سرية عن الشركة.


يقول NLRB إن القواعد التي وضعتها شركة آبل بشأن التسريبات 'تميل إلى التدخل في أو تقييد أو إجبار الموظفين' على ممارسة حقوقهم بموجب القانون الوطني لعلاقات العمل ، وكذلك التصريحات الصادرة عن 'المديرين التنفيذيين رفيعي المستوى'.


يشير قرار NLRB إلى بريد إلكتروني للموظف أرسله الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك في نوفمبر 2021. وقال كوك إن الأشخاص الذين يسربون معلومات سرية حول آبل 'لا ينتمون' إلى الشركة ، سواء كانوا يناقشون 'عنوان IP للمنتج أو تفاصيل اجتماع سري '. في ذلك الوقت ، هدد بأن شركة آبل 'تفعل كل ما في وسعها لتحديد أولئك الذين قاموا بالتسريب'. من بريد كوك الإلكتروني:


أكتب اليوم لأنني سمعت أن الكثير منكم شعروا بالإحباط الشديد لرؤية محتويات الاجتماع تتسرب إلى المراسلين. يأتي هذا بعد إطلاق منتج تم فيه أيضًا تسريب معظم تفاصيل إعلاناتنا للصحافة.

أريدك أن تعرف أنني أشاركك في إحباطك. هذه الفرص للتواصل كفريق مهمة حقًا. لكنها تعمل فقط إذا كان بإمكاننا الوثوق في بقاء المحتوى داخل Apple. أريد أن أؤكد لكم أننا نبذل كل ما في وسعنا لتحديد من قاموا بالتسريب. كما تعلم ، نحن لا نتسامح مع الكشف عن المعلومات السرية ، سواء كان عنوان IP للمنتج أو تفاصيل اجتماع سري. نحن نعلم أن المتسربين يشكلون نسبة قليلة من الناس. نعلم أيضًا أن الأشخاص الذين يسربون معلومات سرية لا ينتمون إلى هنا.



 


لم يكن البريد الإلكتروني الخاص بـ كوك يشير إلى تسرب أحد المنتجات ، ولكنه كان يستهدف الموظفين الذين شاركوا تفاصيل حول اجتماع يركز على المساواة في الأجور ، والعمل من المنزل ، وتطعيمات COVID ، والمزيد.


وفقًا لـ NLRB ، انتهك كوك حقوق العمال ببياناته ، ونتيجة لذلك ، ستحتاج آبل إلى تسوية مع NLRB لتجنب تقديم شكوى. NLRB غير قادر على التصرف بمفرده لمعاقبة الشركات على الانتهاكات ، ولكن تتم مراجعة شكاوى NLRB من قبل قضاة القانون الإداري ويمكن أن يتوجهوا إلى المحكمة الفيدرالية حيث يمكن سن تغييرات السياسة.


في العام الماضي ، قال NLRB أيضًا أن شركة آبل انتهكت القانون الفيدرالي من خلال عقد اجتماعات إلزامية مناهضة للنقابات واستجواب الموظفين وإكراههم في مواقع متاجرها في أتلانتا ونيويورك.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق