اخر الاخبار

تعمل سامسونج و إنتل و إريكسون و آي بي إم على تطوير رقائق الجيل التالي

 


تعمل سامسونج و إنتل و إريكسون و آي بي إم على تطوير رقائق الجيل التالي


تتعاون سامسونج و إنتل و إريكسون و آي بي إم للبحث وتطوير رقائق الجيل التالي. تمول مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية (NSF) هذه الشراكة ومنحت عمالقة التكنولوجيا 50 مليون دولار للمشروع كجزء من مبادرة 'مستقبل أشباه الموصلات'.


سيعمل NSF وعمالقة التكنولوجيا الأربعة على أساس 'التصميم المشترك' عبر جبهات مختلفة لتطوير رقائق الجيل التالي. ستعمل سامسونج و إنتل و إريكسون و آي بي إم على توحيد الجهود والعمل جنبًا إلى جنب في مجالات تشمل أداء الجهاز ومستوى الرقاقة والنظام وقابلية إعادة التدوير والتأثير البيئي والقدرة على التصنيع.


وفقًا لمدير NSF سيثورمان بانشاناثان: 'ستتطلب أشباه الموصلات والإلكترونيات الدقيقة في المستقبل بحثًا متعدد التخصصات يشمل المواد والأجهزة والأنظمة ، بالإضافة إلى إشراك مجموعة كاملة من المواهب في القطاعات الأكاديمية والصناعية.' (عبر EENews Europe).


من خلال التمويل البالغ 50 مليون دولار ، تهدف NSF إلى هذه الشراكة بين سامسونج و إنتل و إريكسون و آي بي إم 'لإبلاغ احتياجات البحث ، وتحفيز الابتكار ، وتسريع ترجمة النتائج إلى السوق ، وإعداد القوى العاملة المستقبلية'.


تعد هذه المبادرة جزءًا من NSF منح مستقبل أشباه الموصلات (FuSe). وفقًا للبرنامج ، أعاق التطوير المستقل التقدم في تطوير العمليات والمواد والأجهزة والبنى الجديدة. يرى البرنامج فرصة كبيرة في تطوير تقنيات الحوسبة وتقليل تكلفة التطبيق من خلال التطوير المشترك. 'الهدف [...] هو تنمية تحالف عريض من الباحثين من مختلف مجتمعات العلوم والهندسة.'


تعتقد المؤسسة أن النهج الشامل والتصميم المشترك يمكن أن يسرع تطوير "حلول عالية الأداء وقوية وآمنة ومضغوط وفعالة في الطاقة وفعالة من حيث التكلفة."


تعد سامسونج واحدة من أكثر مصنعي أشباه الموصلات تأثيرًا في العالم ، ويبدو أنه من الطبيعي أن يكون عملاق التكنولوجيا قد وافق على هذه المبادرة على تطوير رقائق الجيل التالي. بالضبط عندما ترى أسواق المستهلك والمؤسسات ثمار هذه التعاون لتقنيات الحوسبة من الجيل التالي.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق