اخر الاخبار

تقديم BharOS: نظام تشغيل الهاتف المحمول الجديد في الهند الذي يركز على الخصوصية والأمان

 

تقديم BharOS: نظام تشغيل الهاتف المحمول الجديد في الهند الذي يركز على الخصوصية والأمان


تم إنشاء BharOS ، نظام تشغيل الهاتف المحمول في الهند ، بدعم من الحكومة الهندية بواسطة JandK Operations Private Limited (JandKops) كجزء من أجندة الاستقلال الرقمي للبلاد. يعطي نظام تشغيل الهاتف المحمول BharOS مفتوح المصدر الأولوية لخصوصية المستخدم وحماية البيانات ، فضلاً عن مرونة إعداداته.


لا يأتي نظام تشغيل الهاتف المحمول الجديد مع أي تطبيقات مثبتة مسبقًا. على عكس Android ، الذي يتطلب من الشركات المصنعة تثبيت التطبيقات وتطبيقات Google القياسية على أجهزتهم ، سيكون لمستخدمي BharOS نظام تشغيل مكشوف وتحكم كامل في الأذونات التي تطلبها التطبيقات للتثبيت. لن يتم دفع المستخدمين لاستخدام تطبيقات أو خدمات غير معروفة أو غير ضرورية أو غير ملائمة بسبب هذه الطريقة.


سيمنح BharOS المستخدمين الوصول إلى التطبيقات من خلال خدمة PASS (خدمات متجر التطبيقات الخاصة) ، والتي تشمل فقط التطبيقات التي تم اختبارها بصرامة والتي تلبي معايير الأمان الصارمة. سيتم تحديث نظام التشغيل ، مثل Android ، عبر الإنترنت. وفقًا للمبدعين ، يتم تنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائيًا على الجهاز.


يتم تقديم BharOS الآن لبعض المؤسسات الهندية التي يعمل مستخدموها بمعلومات حساسة. قامت شركة JandK Operations Private Limited ببناء نظام التشغيل كجزء من مهمة لحماية الاستقلال الرقمي للبلد.


قامت شركة JandK Operations Private Limited (JandKops) ، وهي منظمة احتضنتها مؤسسة IIT Madras Pravartak Technologies ، وهي شركة غير ربحية أسسها المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس ، بإنشاء نظام تشغيل BharOS. يتم دعم المؤسسة من قبل وزارة العلوم والتكنولوجيا (DST) التابعة للحكومة الهندية من خلال برنامج البعثة الوطنية للأنظمة الفيزيائية الإلكترونية متعددة التخصصات (NMICPS).


يهدف مشروع BharOS إلى إنشاء نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر للخدمات الحكومية والعامة. يهدف هذا المشروع إلى تقليل الاعتماد على أنظمة التشغيل الأجنبية في الهواتف الذكية وتشجيع استخدام التقنيات المنتجة محليًا. BharOS هي خطوة كبيرة نحو مستقبل مكتفي ذاتيًا من خلال بناء بيئة أصلية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق