اخر الاخبار

كيفية حماية خصوصيتك عند استخدام Google Chrome: دليل صغير

 

كيفية حماية خصوصيتك عند استخدام Google Chrome: دليل صغير


مع تزايد الهجمات الإلكترونية واستخدام الإنترنت كل يوم ، من المحتمل أن يفقد متصفحو الويب خصوصية بياناتهم ويحتاجون إلى الأمان. يعد Google Chrome أحد أشهر متصفحات الويب في العالم. يوفر مجموعة من ميزات الأمان والخصوصية للحفاظ على أمان مستخدميه على الويب. أوصى المتصفح ببعض الإجراءات لحماية بياناتك. فيما يلي دليل حول كيفية حماية بياناتك باستخدام Google Chrome:


افهم خصوصية Chrome وعناصر التحكم في الأمان

من الأهمية بمكان فهم عناصر التحكم في الخصوصية والأمان المتوفرة في Chrome والتعرف عليها. تقدم شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة دليل الخصوصية الذي يأخذ المستخدمين من خلال ضوابط الخصوصية والأمان. ​​دليل الخصوصية ، وهو عبارة عن عناصر تحكم أساسية للخصوصية والأمان خطوة بخطوة في Chrome ، لإرشادك عبر خيارات الخصوصية عند تمكين مزامنة السجل أو تحديد التصفح الآمن المحسّن للحصول على حماية استباقية أسرع من مواقع الويب والتنزيلات والإضافات الخطرة.


 للوصول إلى دليل الخصوصية ، ما عليك سوى النقر على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من Chrome وتحديد 'الإعدادات'. بعد ذلك ، انتقل إلى علامة التبويب 'الخصوصية والأمان'. من المفترض أن ترى خيار دليل الخصوصية ضمن 'محو بيانات التصفح'.



كيفية حماية خصوصيتك عند استخدام Google Chrome: دليل صغير




يتألف دليل الخصوصية من ثلاثة أقسام ، أحدهما لاختيار تحسين تجربة التصفح عن طريق إرسال البيانات إلى Google ، والآخر لاختيار حماية التصفح الآمن والثالث لاختيار تفضيلات ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية. يتيح ذلك للمستخدمين إجراء تغييرات على جميع الخيارات وفهم مواقع الجهات الخارجية.


تأكد من فحوصات أمان Google Chrome المنتظمة

قم دائمًا بتشغيل فحص الأمان على Chrome. سيجعل المستخدمين على دراية بنقاط الضعف المحتملة. سينبهك فحص الأمان إذا اكتشف وجود كلمات مرور مخترقة أو ملحقات ضارة. يذكرك أيضًا عند وجود تحديثات للتثبيت والبقاء محميًا بأحدث وسائل الحماية الاستباقية.



كيفية حماية خصوصيتك عند استخدام Google Chrome: دليل صغير




 لاستخدام هذه الميزة ، ابحث عن فحص الأمان في قائمة إعدادات المتصفح. قم الآن بتشغيل فحص الأمان وحل المشكلات إذا وجدت بعد فحص الأمان.



امسح بيانات التصفح الخاصة بك في أي وقت

يمكنك حذف بيانات تصفح Chrome بما في ذلك السجل وملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من وقت محدد أو كليًا. إذا كنت تريد المزيد من التحكم الدقيق ، فستتمكن من حذف العناصر الفردية ، من الصفحات التي قمت بزيارتها إلى الملء التلقائي للإدخالات. استخدم الاختصار عن طريق كتابة 'محو بيانات التصفح' في شريط عنوان Chrome.




كيفية حماية خصوصيتك عند استخدام Google Chrome: دليل صغير




استخدم "مسئول كلمة السر" لتخزين وحفظ كلمات المرور على iOS و Android وسطح المكتب


تعد كلمات المرور القوية والفريدة من الأمور الأساسية للمساعدة في الحفاظ على أمان معلوماتك عبر الإنترنت. لهذا السبب يمكن أن يساعدك مدير كلمات المرور من جوجل في إنشاء كلمات المرور وتذكرها وتعبئتها تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.


إنه مدمج مباشرة في Chrome ، وإذا قمت بمزامنة كلمات مرورك عبر حساب Google ، فيمكنك استخدام كلمات المرور المحفوظة في Chrome على هاتفك وجهاز الكمبيوتر المحمول ، وكذلك في تطبيقات Android و iOS.


قفل جلسة التصفح المتخفي على الهاتف المحمول

يسمح Google Chrome للمستخدمين بتحديد خيار يتطلب المصادقة البيومترية لاستئناف جلسة التصفح المتخفي على جهاز iOS. ويتم طرح الميزة حاليًا لمستخدمي Android. لاستخدامه ، انتقل إلى إعدادات Chrome وحدد "الخصوصية والأمان". علاوة على ذلك ، قم بتشغيل قفل علامات تبويب التصفح المتخفي عند إغلاق المتصفح.



في حين أن العديد من هذه الميزات معروفة على نطاق واسع لدى الكثير من المستخدمين ، فإن Chrome يتضمن العديد من إعدادات الخصوصية وميزات الأمان التي قد تكون جديدة بالنسبة للبعض. لذا قدمنا في هذه المقالة خمس طرق للبقاء أكثر أمانًا عبر الإنترنت باستخدام Chrome ، والتي تنصح بها جوجل المستخدمين للاحتفال بيوم خصوصية البيانات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق