اخر الاخبار

جوجل تجري تغييرات على شروط أعمال أندرويد في الهند بعد ضربة مكافحة الاحتكار

 

جوجل تجري تغييرات على شروط أعمال أندرويد في الهند بعد ضربة مكافحة الاحتكار


كجزء من حكم صادر عن لجنة مكافحة الاحتكار في الهند ، ستمكّن Google مطوري تطبيقات أندرويد والألعاب من تقديم خيارات دفع من جهات خارجية بدءًا من الشهر المقبل. عند إعداد هاتف أو جهاز لوحي جديد يعمل بنظام أندرويد ، يمكن للعملاء أيضًا تحديد محرك البحث المفضل لديهم.


عاقبت لجنة المنافسة الهندية (CCI) شركة جوجل بمبلغ 162 مليون دولار في أكتوبر من العام الماضي بسبب "إساءة استغلال موقعها المهيمن في العديد من الأسواق في النظام البيئي للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد". أصدرت CCI أيضًا العديد من الإرشادات لضمان تمتع مستخدمي أندرويد بحرية اختيار محرك البحث الخاص بهم وإلغاء تثبيت تطبيقات جوجل المثبتة مسبقًا مثل خرائط Google.


تلتزم جوجل بموجب هذه الإرشادات بالسماح لمصنعي الهواتف الذكية "بترخيص كل تطبيق من تطبيقات جوجل على حدة للتثبيت المسبق على الأجهزة وإنشاء برامج متفرعة ومتغيرات غير متوافقة". صرحت جوجل قائلة: "إننا نأخذ القواعد واللوائح المحلية في الهند على محمل الجد". "تحتاج إرشادات لجنة المنافسة الهندية (CCI) الحديثة لأجهزة Android و Play إلى تعديلات كبيرة في الهند ، وقد أبلغنا CCI اليوم كيف نلتزم بمتطلباتها."


في السابق ، حاولت جوجل دون جدوى إلغاء حكم CCI ، مدعية أن "تقدمًا هائلاً في توسيع النظام البيئي لمصنعي الأجهزة ومطوري التطبيقات والمستخدمين على وشك التوقف بسبب الإجراءات التصحيحية". ونتيجة لذلك ، ستستمر الشركة في "التشكيك باحترام في بعض أجزاء قرارات لجنة CCI".


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق