اخر الاخبار

يقال إن شركة آبل قد أوقفت تطوير شريحة WiFi الخاصة بها مؤقتًا

 

يقال إن شركة آبل قد أوقفت تطوير شريحة WiFi الخاصة بها مؤقتًا


وفقًا لتقرير صادر عن المحلل مينغ تشي كو ، كانت شركة آبل قد أوقف تطوير شريحة WiFi مؤقتًا .. وهذا يعني أن مزود آبل الحالي ، Broadcom ، سيستمر في تولي مسؤولية توفير هذا المكون في المستقبل القريب. بما في ذلك ، بالطبع ، تلك المخصصة لطرازات iPhone 15 القادمة المقرر إجراؤها في عام 2023.


يوضح كو أن تطوير شريحة WiFi قد توقف لأن آبل تريد تركيز مواردها في اتجاه آخر. على وجه التحديد ، على شرائح 3 نانومتر المتقدمة التي ستعمل على تشغيل أجهزة iPhone المستقبلية والأجهزة الأخرى. وبالتالي ، يدعي المحلل أن هذا "قصور في موارد التنمية". لا يقتصر الأمر على تأخير الإنتاج الضخم لشريحة 5G فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تأخير إنتاج شريحة WiFi.


كما يعلق كو ، كان لدى آبل الفكرة الأولية لتطوير شريحة للاتصال بشبكة WiFi فقط. ومع ذلك ، في مرحلة ما ، تحولوا إلى شريحة تجمع بين واي فاي وبلوتوث ، وهو تصميم أكثر تعقيدًا. لذلك ، يصعب على كوبرتينو إقران كلتا التقنيتين ضمن نفس المكون ، مما يجعل من المستحيل أيضًا استبدال تقنيات Broadcom الخاصة.


تقوم آبل بالفعل بتصميم معالجات A خاصة بها لمجموعة أجهزة iPhone و iPad لسنوات. في الآونة الأخيرة ، قبل عامين ، بدأوا في المغامرة في عالم أجهزة الكمبيوتر باستخدام M SoC ، مما قدم نتائج مذهلة. ومع ذلك ، يبدو أن خطط الشركة تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير ، وستكون الشرائح التالية التي سيتم استبدالها هي رقائق الاتصال.


في بداية شهر كانون الثاني (يناير) الماضي ، نشر مارك جورمان من بلومبرج خبرًا مفاده أن آبل كانت تعمل على شريحة تجمع بين اتصالات WiFi و Bluetooth. بهذه الطريقة ، يأمل مستخدمو كوبرتينو في استبدال مكونات Broadcom. هنا ، أشار غورمان إلى أن الهدف النهائي لشركة آبل هو الانتقال إلى رقائقها الخاصة .. سيحدث هذا بدءًا من عام 2024 ، لتحل محل أجزاء من Broadcom في وقت ما في عام 2025.


ضع في اعتبارك أن شريحة واي فاي وبلوتوث هذه منفصلة عن شريحة مودم 5G التي تطورها آبل أيضًا. ومع ذلك ، كلاهما له نفس الهدف ، وهو استبدال تقنية Qualcomm و Broadcom. ولكن ما الذي تأمل آبل في تحقيقه من خلال التخلص من معظم مورديها؟ الأكثر منطقية ، من خلال إنتاج مكونات مهمة من أجهزة iPhone داخل الشركة ، يمكنهم تقليل اعتمادهم على شركات الطرف الثالث.


ومع ذلك ، يبدو أنه لن يكون قريبًا في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد مينغ تشي كو أنه خلال العامين أو الثلاثة أعوام القادمة سيكون من المجازفة أن تستخدم آبل شرائح WiFi الخاصة بها ، بسبب المعايير الجديدة الناشئة. في غضون ذلك ، يتوقع المحلل أن تبدأ آبل في استخدام شرائح WiFi 6E و WiFi 7 من Broadcom في أجهزتها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق